نجاح الألعاب المتوسطية في وهران يدفع الجزائر لهذه الخطوة

11 يوليو 2022
الجزائر تملك منشآت جاهزة لاحتضان أفضل البطولات (نورفوتو/Getty)
+ الخط -

حققت الجزائر نجاحاً باهراً خلال تنظيم فعاليات ألعاب البحر الأبيض المتوسط التي جرت أخيراً في وهران غربي البلاد في الفترة الممتدة بين 25 يونيو/ حزيران إلى 6 يوليو/ تموز، وهو ما شجع السلطات المحلية للعمل على تنظيم تظاهرات رياضية أخرى.

ووفقاً لوكالة الأنباء الجزائرية، الإثنين، فإن الاتحاد الجزائري لألعاب القوى يخطط الترشح، لاحتضان ملتقى عالمي رفيع المستوى في ملعب ميلود هدفي بوهران، والذي كان قد احتضن منافسات أم الألعاب خلال الألعاب المتوسطية الأخيرة.

وذكر المصدر ذاته، أن رئيس الاتحاد الجزائري لألعاب القوى، ياسين لوعيل، سيلتقي في الأيام المقبلة مسؤولين من وزارة الشباب والرياضة المحلية للاتفاق على الترشح لتنظيم هذه الدورة العالمية صيف عام 2023، وهذا في طور الاستفادة من المنشآت الرياضية الجديدة في مدينة وهران، والتي تستجيب لكافة المعايير الدولية والعصرية.

يذكر أن المركز المائي التابع لملعب ميلود هدفي الأولمبي يستعد لاستضافة الدورة الخامسة من الألعاب العربية للسباحة، في الفترة الممتدة من 20 إلى 24 يوليو/تموز الحالي، وهذا بعد أيام قليلة من احتضانها منافسات هذه الرياضة في ألعاب البحر الأبيض المتوسط، حيث نال المركز إعجاب كل الرياضيين والمسؤولين المشاركين في المنافسة.

المساهمون