نتائج مخيبة للآمال للمنتخبات العربية في تصفيات آسيا لمونديال قطر

16 نوفمبر 2021
تعقدت آمال منتخب العراق ببلوغ مونديال 2022 (كريم جعفر/فرانس برس)
+ الخط -

 

واصل المنتخب الإيراني صدارته ترتيب المجموعة الأولى في التصفيات المؤهلة لمونديال "قطر 2022"، بعد فوزه على سورية 3-0، الثلاثاء، في اللقاء الذي أقيم على استاد الملك عبد الله الثاني (القويسمة)، ضمن منافسات الجولة السادسة.

ورفع الإيرانيون رصيدهم إلى 16 نقطة في صدارة الترتيب، فيما بقي "نسور قاسيون" في ذيله، بعد أن حصدوا نقطتين من تعادلين فقط، ليبتعدوا بشدة عن المنافسة.

سردار آزمون، نجم زينيت الروسي، منح الزوار أول أهدافهم عند الدقيقة الـ33، قبل أن يضيف إحسان حاج صافي الهدف الثاني بعد دقائق قليلة من ضربة جزاء تسبب بها نجم سورية عمر السومة، فيما اختتم علي غولزاده ثلاثية منتخب بلاده في الدقيقة الأخيرة.

سقوط جديد لـ"أسود الرافدين"

وتعرض المنتخب العراقي لهزيمة جديدة في المجموعة الأولى لتصفيات آسيا، بعد الخسارة أمام نظيره الكوري الجنوبي بثلاثية نظيفة في المباراة التي أقيمت على ملعب الغرافة في العاصمة القطرية الدوحة.

وسجل أهداف المنتخب الكوري لي جاي في الدقيقة الـ33 وسون هيونغ مي في الدقيقة الـ71 وجيونغ وو في الدقيقة الـ79، ما رفع رصيده إلى النقطة الـ14 في المركز الثاني، بينما تجمد رصيد العراق عند النقطة الرابعة بالمركز الخامس.

كرة عربية
التحديثات الحية

خسارة صعبة لعمان

وفي مجمع "السلطان قابوس الرياضي ببوشر"، خسر صاحب الأرض منتخب عمان أمام نظيره الياباني بهدف من دون رد، ضمن مواجهات المجموعة الثانية، سجله جونيا إيتو قبل نهاية اللقاء بتسع دقائق. اليابان بقيت ثالثة برصيد 12 نقاط، ومن خلفها عمان التي تملك 7 نقاط، وراء منتخب السعودية المتصدر برصيد 16 نقطة، وأستراليا الثانية بـ13 نقطة.

المساهمون