نتائج مثيرة في ختام الدور الأول للبطولة العربية لكرة اليد

20 سبتمبر 2022
واصل الزمالك عروضه القوية في البطولة (الموقع الرسمي للفريق المصري)
+ الخط -

تعادل الكويت الكويتي مع الترجي التونسي (34-34)، في اللقاء الثالث والأخير الذي جرى بينهما، اليوم الثلاثاء، في إطار ثالث جولات وختام الدور الأول من عمر المجموعة الثانية للبطولة العربية لكرة اليد، المقامة في تونس، والمؤهلة إلى "سوبرغلوب".

ورفع الترجي والكويت رصيدهما إلى 3 نقاط في الوصافة والمركز الثالث، خلف الزمالك، بعدما شهد الشوط الأول تفوقاً واضحاً لفريق الكويت الكويتي، وسط انهيار دفاعي كبير بالنسبة إلى الترجي شكل صدمة لجماهيره، ونجح الكويت في إنهاء اللقاء لصالحه بفارق 6 أهداف كاملة بنتيجة (20-14).

وفي الشوط الثاني، لمع أصيل حارس مرمى الترجي الذي تصدى لأكثر من تصويبة، وحافظ على شباكه في العديد من الأوقات، ورد بطل تونس بقوة، ونجح قبل النهاية بـ15 دقيقة في التعادل (26-26)، واشتعلت المباراة بينهما، وتوالت الأهداف من جانب الفريقين، حتى أطلق الحكم صافرة النهاية، معلناً تعادل الفريقين بعد تسجيل الترجي هدفه رقم 34 في النهاية.

وشهدت المجموعة نفسها نجاح نادي الزمالك في حصد الانتصار الثالث له على التوالي بالفوز على مولودية الجزائر بنتيجة (31-26)، وبفارق 5 أهداف، ورفع الفريق المصري رصيده إلى 6 نقاط في المركز الأول.

وتأهل الزمالك إلى الدور ربع النهائي وسط انتظار لتأهله مباشرة إلى الدور نصف النهائي، في ظل غياب أمل سكيكدة الجزائري رابع المجموعة الأولى، لعدم مشاركته في البطولة، واعتبار الزمالك فائزاً في الدور المقبل اعتبارياً.

وقدم الزمالك عرضاً جيداً، تحت قيادة مدربه ماتيو، وشهد منتصف الشوط الثاني مفاجأة كبيرة حيث كان الأبيض متأخراً بفارق 4 أهداف، ولكن تغييرات المدرب الإسباني ساهمت في تعديل الوضع مع تسجيل الأهداف تباعاً، وأنهي اللقاء لصالحه بفارق 5 أهداف في "ريمونتادا" مثيرة.

أما في المجموعة الأولى، فنجح الشارقة الإماراتي في تحقيق فوز غال على الأفريقي التونسي (28-27)، بعد مباراة مثيرة في أحداثها ظلت نتيجتها متأرجحة إلى الثواني الأخيرة التي حسم خلالها الشارقة النتيجة ورفع رصيده إلى 4 نقاط في نهاية اللقاء في وصافة جدول الترتيب، فيما انفرد الأفريقي بالصدارة بالنقاط نفسها، مع التفوق بفارق الأهداف على الشارقة، وكذلك السالمية الكويتي، الذي انتصر على أمل سكيكدة الجزائري (10-0) اعتبارياً، ورفع رصيده هو الآخر إلى 4 نقاط من 3 جولات.

المساهمون