نتائج عربية متباينة في الدور الأول لدوري الأبطال والكونفدرالية الأفريقية

19 سبتمبر 2021
نواذيبو الموريتاني تجاوز الدور التمهيدي (فيسبوك)
+ الخط -

تباينت نتائج الأندية العربية، ما بين تأهل لدور الـ(32)، ووداع مبكر من الدور التمهيدي الأول، على خلفية جولة الإياب، السبت، التي جرت ضمن منافسات بطولتي دوري أبطال أفريقيا، وكأس الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم لنسخة 2021-2022 .

وفي بطولة دوري أبطال أفريقيا، نجح نادي نواذيبو الموريتاني، في حجز تأشيرة التأهل لدور الـ(32)، لملاقاة الفائز من وفاق سطيف الجزائري وفورتين الغامبي، في الدور المقبل، بعد فوزه المستحق على إيزاي لوتو البنيني بهدفين مقابل لا شيء في لقائهما على ملعب نواذيبو .

وكانت جولة الذهاب بين الفريقين، انتهت بالتعادل السلبي، ليحقق نواذيبو البطاقة، مستفيداً من فوزه في الإياب، وحصده النتيجة الإجمالية .

وقدم نواذيبو، عرضاً جميلاً في الشوط الثاني، الذي شهد حسمه النتيجة لصالحه، بعد معاناة طويلة مع الفرص الضائعة، وسجل حمي الطنغي الهدف الأول لنواذيبو في الدقيقة 56، ثم أضاف محسن بده الهدف الثاني في الدقيقة 75، ليقودا نواذيبو إلى الدور المقبل من عمر البطولة .

وضمن نواذيبو بهذه النتيجة، البقاء في البطولات القارية حال عدم توفيقه في عبور الدور المقبل، حيث تنص اللائحة على انتقاله لدور الملحق في كأس الكونفدرالية الأفريقية .

وودع نادي أرتا سيد الجيبوتي، منافسات البطولة مبكراً، بعد خسارته الكبيرة أمام توسكر الكيني بثلاثة أهداف مقابل لا شيء، بعد تعادل الفريقين بهدف لكل فريق في الذهاب بملعب أرتا سيد في جيبوتي، ليتأهل توسكر بنتيجة إجمالية 4-1 في لقاءي الذهاب والإياب .وسجل ثلاثية توسكر في اللقاء، شامي كيبوانا وغوشوا إبراهيما في الشوط الأول، ويوغراتيوس الهدف الثالث في الشوط الثاني .

وبهذه النتيجة تأهل توسكر، لملاقاة الزمالك المصري في الدور المقبل، حيث تقام جولة الذهاب بينهما في كينيا ثم الإياب في العاصمة المصرية القاهرة .

وفي البطولة ذاتها، تأهل ساغرادا الأنغولي على حساب بلاتينيوم الزيمبابوي بعد فوزه بهدف مقابل لا شيء، كما تأهل أمازولو الجنوب أفريقي للدور المقبل، بعد فوزه على بيغ بولتس المالاوي بثلاثة أهداف لهدف .

وصعد رويال ليوباردس بطل سوازيلاند، بعد خسارته أمام زيسكو الزامبي بهدفين لهدف، مستفيداً من فوزه ذهاباً بهدف مقابل لا شيء .

وتأهل أيضاً للدور المقبل بترو أتلتيكو الأنغولي، بعد تعادله مع فوفو الكاميروني بدون أهداف، علماً أن الفريقين تعادلا 2-2 في لقائهما على ملعب فوفو في جولة الذهاب.

وفي كأس الكونفدرالية الأفريقية، صعد نادي اتحاد بن قردان التونسي إلى الدور المقبل، رغم خسارته أمام الشرطة بطل النيجر بهدف مقابل لا شيء. وكان اتحاد بن قردان فاز في الذهاب بثلاثة أهداف مقابل هدف، ويلتقي في الدور المقبل، مع نهضة بركان المغربي، في مواجهة عربية مرتقبة.

وتأهل نادي عزام يونايتد، على حساب هورسيد الصومالي بالفوز بهدف مقابل لا شيء، ليكرر تفوقه بعدما فاز في الذهاب بثلاثة أهداف مقابل هدف، ويودع هورسيد المنافسات مبكراً ليضرب عزام يونايتد صداماً مع بيراميدز المصري في الدور المقبل للبطولة .

وصعد نادي الجيش المغربي إلى الدور المقبل، بعد تعادله مع بافلوز البنيني بدون أهداف، مستفيداً من فوزه ذهاباً بثلاثة أهداف لهدف .ويلتقي الجيش المغربي بهذه النتيجة مع شبيبة القبائل الجزائري في دور الـ32 من عمر البطولة في قمة عربية جديدة .

وودع نادي دخيل الجيبوتي، المنافسات بعد خسارته أمام بيشارا التنزاني بهدفين مقابل لا شيء، فيما صعد ريد أروز الزامبي للدور المقبل على حساب يونغ بافالويس من سوازيلاند، بعد تعادلهما سلباً في ملعب الأخير، فيما تأهل ديابل الكونغولي بعد فوزه على بومامورو بطل بورندي بهدف مقابل لا شيء حيث تعادلا ذهاباً دون أهداف.

المساهمون