نتائج ثقيلة أطاحت مدربين من مناصبهم قبل باولو زانيتي

21 سبتمبر 2023
لوبيتيغي أقيل بعد الخسارة أمام برشلونة (العربي الجديد/ Getty)
+ الخط -

أعلن نادي إمبولي، الثلاثاء، إقالة مدربه باولو زانيتي، وذلك عقب الهزيمة الثقيلة بنتيجة (0-7) التي تلقاها الفريق على يد روما، والتي كانت أيضا الخسارة الرابعة على التوالي في الكالتشيو هذا الموسم، مع تعيين أوريليو أندريازولي خلفا له.

وبات زانيتي أول مدرب تجري إقالته في دوري الدرجة الأولى الإيطالي في الموسم الحالي، بعد الهزائم المتتالية، والتي تأزمت بالسباعية التي تلقاها الفريق على يد "الذئاب"، بعدما قاد الفريق منذ الموسم الماضي، حيث أنهى المسابقة في المركز الـ14، وكانت تفصله عن الهبوط 12 نقطة فقط. لكن زانيتي ليس المدرب الأول الذي تطيحه النتائج الثقيلة.

هولغر أوزايك

أعلن الاتحاد الأسترالي لكرة القدم، في أكتوبر/ تشرين الأول 2013، إقالة المدرب الألماني أوزايك من الإدارة الفنية للمنتخب الأسترالي، بعد الهزيمة الثقيلة 0- 6 التي مُني بها أمام نظيره الفرنسي وديا، في إطار استعدادات الفريق لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل، بعدما سبق للمنتخب الأسترالي أن خسر بستة أيضا في مباراته الودية الماضية أمام البرازيل في سبتمبر/ أيلول من العام ذاته.

خافيير كليمنتي

أقال الاتحاد الليبي لكرة القدم، المدرب خافيير كليمنتي في مايو/ أيار 2017، بعد هزيمة المنتخب الأول الثقيلة 4-صفر أمام الكونغو الديمقراطية في مستهل مشواره بتصفيات كأس العالم 2018، حيث غادر المدرب قبل انتهاء عقده الذي كان مقررا بعد مباراتي الكونغو الديمقراطية وتونس في أكتوبر من العام ذاته.

جولين لوبيتيغي

في أكتوبر 2018، قرر نادي نادي ريال مدريد الاستغناء عن مدربه لوبيتيغي، بعد 4  أشهر ونصف من توليه المهمة، جراء تراجع نتائجه منذ بداية الموسم، إثر الهزيمة القاسية للفريق 5-1 في الكلاسيكو أمام الغريم التقليدي برشلونة في الدوري الإسباني، حيث قاد الفريق في 14 مباراة في الليغا، فاز في ست منها وخسر مثلها وتعادل في اثنتين. 

كيكي سيتين

أقال برشلونة مدربه كيكي سيتين بعد أيام من هزيمته بنتيجة 8-2 أمام فريق بايرن ميونخ في مسابقة دوري أبطال أوروبا، في أغسطس/ آب من عام 2020، حيث قاد الفريق خلال 25 مباراة فقط، وكان سيتين قد حل محل إرنستو فالفيردي في "كامب نو".   

إدواردو بيريزو

أعلن اتحاد باراغواي لكرة القدم، في أكتوبر 2021، إقالة مدرب المنتخب الأول إدواردو بيريزو، بعد الهزيمة أمام بوليفيا برباعية نظيفة، في تصفيات كأس العالم 2022، بعدما تولى بيريزو قيادة باراغواي في فبراير/ شباط 2019، عقب استقالة الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو.

المساهمون