نبيل معلول يواصل حصد النجاحات بتتويج جديد في الكويت

12 يونيو 2024
قاد نبيل معلول الترجي في ملعب رادس خلال مايو الماضي (فتحي بلعيد/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- نبيل معلول قاد الكويت الكويتي للفوز بكأس السوبر والدوري الكويتي، متفوقًا بفارق كبير على أقرب منافسيه، وحقق الفريق أفضل أداء دفاعي وهجومي.
- تم اختيار معلول أفضل مدرب ومحمد دحام أفضل لاعب في الدوري الكويتي، بينما حصل سعود الحوشان على جائزة أفضل حارس مرمى، مع تألق أعضاء الفريق في الجوائز الفردية.
- معلول، الذي سبق له تدريب الترجي التونسي، نجح أيضًا في الفوز بالدوري وكأس الأمير لعام 2022، معتمدًا على جهاز فني مساعد من التونسيين.

قاد المدير الفني التونسي، نبيل معلول (61 عاماً)، فريقه، الكويت الكويتي، للتتويج بلقبين في الموسم الماضي، وهما كأس السوبر الكويتي، والدوري الكويتي، وذلك بفارق كبير عن أقرب ملاحقيه، نادي العربي (10 نقاط)، وصاحب المرتبة الثالثة نادي القادسية (17 نقطة)، مع إنهاء الفريق للموسم بحصيلة مميزة على المستويين الدفاعي والهجومي (أفضل خط دفاع وأفضل خط هجوم).

وأعلن نادي الكويت، في تغريدة نشرها، اليوم الأربعاء، على حسابه الرسمي في منصة إكس، أن مدربه نبيل معلول تم اختياره أفضل مدرب في الدوري الكويتي، خلال الموسم المنقضي، كما تم اختيار نجم الفريق، محمد دحام، أفضل لاعب في الموسم أيضاً، إثر تألقه الكبير مع ناديه، ونجاحه في تسجيل 13 هدفًا، خلال 2021 دقيقة لعبها في كامل العام.

وواصل نجوم فريق الكويت الكويتي، استحواذهم على أغلب الجوائز الفردية، بعد أن نال حارس المرمى، سعود الحوشان، جائزة أفضل حارس مرمى في المسابقة، إثر لعبه 16 مباراةً، في التشكيلة الأساسية، بواقع 1440 دقيقة، مع محافظته على شباكه نظيفةً، في عشر مباريات كاملة، كما أن الثنائي: يوسف ناصر ومحمد دحام، نالا جائزة هداف الدوري من فئة المحليين، بتسجيل 13 هدفاً.

يذكر أن نبيل معلول، الذي قاد نادي الكويت الكويتي، بعد مغادرته فريقه السابق، الترجي الرياضي التونسي، قد نجح أيضاً، في التتويج بلقب الدوري وكأس الأمير لعام 2022، كما أن الجهاز الفني المساعد له يضم مجموعة من التونسيين، وهم: نادر داود وكريم بوزغبة ومحمد بوراوي وأحمد الحمايدي وأسامة الشعري.