نايف أكرد: المغرب ليس مرشحاً للتأهل وهذه نصيحتي للشباب

05 نوفمبر 2022
نايف أكرد نجم منتخب المغرب لكرة القدم (Getty)
+ الخط -

استعاد المدافع المغربي نايف أكرد، المحترف في صفوف فريق وستهام الإنكليزي، كامل مؤهلاته الفنية والبدنية، بعدما عانى من إصابة عضلية منذ بداية الموسم الكروي، أبعدته عن كتيبة المدرب ديفيد مويس، قبل أن يعود مؤخراً إلى مباريات بطولة "البريمرليغ" وكله حماس كي يلتحق بالمنتخب المغربي الأول، الذي سيخوض معسكراً تدريبياً استعداداً للمشاركة في مونديال قطر 2022.

وفي حوار أجراه مع قناة "كنال بلوس" الفرنسية، الأربعاء، اعترف اللاعب السابق لأندية رين ويجون والفتح الرباطي بأن منتخب "أسود الأطلس" ليس مرشحاً للتأهل إلى الدور ثمن نهائي للمونديال، وهو الذي سيواجه منتخبات صعبة مثل كرواتيا وبلجيكا وكندا، مظهراً كامل استعداده لتمثيل منتخب بلده في أضخم حدث كروي.

وتحدث نايف في هذا الإطار قائلاً: "المنتخب المغربي ليس مرشحاً للتأهل إلى الدور ثمن النهائي، عندما يواجه كرواتيا وبلجيكا وكندا، منافسونا أقوياء ورغم ذلك لا يجب أن يستهين بنا أحد".

وتحدث اللاعب الذي انطلق في المغرب من داخل أكاديمية محمد السادس لكرة القدم عن مدربه الجديد داخل المنتخب قائلاً "أعرف وليد منذ وقت طويل، لقد كان وراء إشراكي كلاعب محترف عندما كنت في السابعة عشرة من عمري، أعرف الإضافة التي سيقدمها لنا كمجموعة وجودة اللعب أيضاً".

ولم يفوت أكرد الفرصة من دون أن يوجه رسالة للاعبين الشباب قائلاً "أتحدث العديد من اللغات منذ أن كنت صغيراً، وإن كان لدي رسالة للاعبين للشباب، سأقول لهم تعلموا اللغات، فعندما تذهب لبلد تتكلم لغته يسهل عليك ذلك عملية التأقلم، ويساعدك في فهم تعليمات المدرب".

المساهمون