نافاس أم دوناروما: غالتييه يحسم صراع حارسي عرين الباريسي

08 يوليو 2022
التنافس بين حارسي الباريسي كان مشتعلاً الموسم الماضي (فرانك فيف/Getty)
+ الخط -

حسم المدرب كريستوف غالتييه ترتيب حارسي فريق باريس سان جيرمان، حيث سيكون الإيطالي جانلويجي دوناروما الحارس الأول في الموسم المقبل، على حساب كيلور نافاس حارس منتخب كوستاريكا.

واعتمد المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، خلال الموسم الماضي، سياسة التداول بين الحارسين بشكل متواصل، من دون أن يحدد الحارس الأساسي في الفريق، وهو ما اعتبره البعض قراراً أضر بتوازن النادي الباريسي، كما أنّه لم يساعد الحارسين على رفع مستواهما.

وأكدت صحيفة "ليكيب"، الخميس، أن المدرب الفرنسي، الذي باشر تدريب الباريسي منذ بداية الأسبوع، اتخذ قراره النهائي بالاعتماد على الحارس الإيطالي بطل أوروبا 2021، في وقت لم يتضح فيه مصير نافاس.

وكان الحارسان قد عبّرا، في نهاية الموسم الماضي، عن عدم رضاهما عن الوضع الحالي في النادي، حيث أصرّ كل واحد منهما على أحقيته بأن يكون حارس الفريق الأساسي وعدم استعداده لمواصلة سياسة التداول.

ولم يكن أداء الحارسين موفقاً، فلئن برز دوناروما في بعض المباريات في الدوري الفرنسي، فإن الخطأ الذي ارتكبه ضد ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا كلف الفريق غالياً، أما نافاس فإن مستواه كان مستقراً ولكنّ المدرب بوكيتينو منحه الفرصة في عديد المباريات.

المساهمون