ناصر الخليفي عن تشيفرين: قائد بمعنى الكلمة

05 ابريل 2023
الخليفي وتشيفرين خلال مباراة سان جيرمان وبايرن بشهر فبراير 2023 (أليكس غوتشاك/Getty)
+ الخط -

تفاعل رجل الأعمال القطري ناصر الخليفي، عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، ورئيس رابطة الأندية الأوروبية ونادي باريس سان جيرمان الفرنسي، مع إعادة انتخاب ألكسندر تشيفرين رئيساً ليويفا للمرة الثالثة.

وقال تشيفرين، خلال حديثه بعد انتخابه رئيساً حتى 2027 أمام الجميع خلال انعقاد مؤتمر اللجنة التنفيذية رقم 47 في مدينة لشبونة البرتغالية اليوم الأربعاء: "نحن نعلم أنّه يُمكننا الاعتماد على دعم رابطة الأندية الأوروبية ورئيسها ناصر (الخليفي) لحماية نموذج كرة القدم الحالي".

وردّ ناصر الخليفي على ما قاله تشيفرين في تصريحات لقناة "بي إن سبورتس" القطرية بعد الحدث: "تربطنا علاقة ممتازة مع رئيس الاتحاد الأوروبي، بما أنّ هناك شراكة كبيرة بين يويفا ورابطة الأندية الأوروبية، وأموراً في اللجنة التنفيذية في الاتحاد الأوروبي أيضاً، وهناك كذلك مشاريع كثيرة نقوم بها معه، والثقة التي تربطنا وتكونت بيننا منذ بداية قصة السوبرليغ".

وعن إعادة انتخاب الرجل مجدداً لرئاسة يويفا قال: "للأمانة ألكسندر تشيفرين قائد بمعنى الكلمة، 55 اتحاداً أوروبياً ومصالح متضاربة ومختلفة لكلّ اتحاد، لكنه جمعها وقربها بعضها من بعض، وأيضاً يستطيع إدارة هذه الاتحادات. إدارة يويفا ليست سهلة، هو اتحاد ثقيل وله وزنه في كرة القدم العالمية، العلاقة مع فيفا والاتحادات القارية الأخرى، قام في السنوات الـ7 الأخيرة بعمل أكثر من ممتاز، من كوفيد إلى السوبرليغ، الاتحادات الأوروبية انتخبته، ونتمنى له التوفيق".

المساهمون