ناد فرنسي يُهدي منتخب تونس اكتشافين جديدين.. فمن هما؟

15 أكتوبر 2023
يسعى الاتحاد التونسي لضم أفضل المواهب إلى المنتخب (Getty)
+ الخط -

دخل منتخب تونس للشباب مرحلة التحضيرات لتصفيات بطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم تحت 20 سنة، وذلك بالفوز في مباراة ودية على منتخب الكونغو الديمقراطية، الجمعة (2 - 1).

وكشف مصدر مقرب من الجهاز الفني لمنتخب تونس، في تصريح لـ"العربي الجديد"، الأحد، أن المباراة شهدت تألق عدد من المواهب التي يشارك أغلبها لأول مرة مع هذه الفئة العمرية، وذلك بعد ضم 8 لاعبين من حاملي الجنسية المزدوجة، والذين يلعبون لأندية أوروبية. 

وبحسب المصدر نفسه، فإن الجهاز الفني والمسؤولين عن المنتخب أعجبوا كثيراً بأداء ثنائي نادي ستراسبورغ الفرنسي، الظهير الأيسر إلياس العرعار، والظهير الأيمن جاني دانجيلو، اللذين قدّما مستوى جيداً جداً، ونالا العلامة الكاملة من المدرب، أنيس البوسعايدي، ومساعديه.

وسبق لدانجيلو أن شارك في معسكر تدريبي لمنتخب تونس قبل كأس العالم تحت 20 سنة في الأرجنتين، لكنه لم يلعب أي مباراة، في وقت صنّف الجهاز الفني اللاعب العرعار أحد أبرز المواهب التي جذبها منتخب "نسور قرطاج" في الفترة الأخيرة، ويمكن أن يدخلا حسابات المنتخب الأول في السنوات المقبلة. 

وينحدر اللاعب العرعار من أب تونسي وأم إسبانية، وهو من مواليد سنة 2006، ونشأ في الفئات السنية لنادي نيس الفرنسي. أما دانجيلو المولود عام 2005، فهو من أم تونسية وأب إيطالي، وهو خريج أكاديمية نادي ريد ستار الفرنسي، قبل الانتقال إلى نادي ستراسبورغ الفرنسي.

المساهمون