نادٍ مغربي يهبّ لإنقاذ أوناحي من بطالته مع مرسيليا

27 اغسطس 2024
أوناحي في مواجهة فياريال على ملعبه، مارس 2024 (ألكليد كولمر/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- اللاعب المغربي عز الدين أوناحي (24 عاماً) خرج من حسابات مدرب أولمبيك مرسيليا، لكنه لا يزال محط اهتمام العديد من الأندية.
- نادي الوداد البيضاوي المغربي يسعى لاستعارة أوناحي، رغم تباعد وجهات النظر بين الأطراف، في إطار استعداداته لكأس العالم للأندية.
- أندية أوروبية مثل برينتفورد الإنجليزي وثلاثة أندية إسبانية أبدت اهتمامها بأوناحي، بينما رفض اللاعب عروضاً من أندية خليجية.

خرج اللاعب الدولي المغربي عز الدين أوناحي (24 عاماً) من حسابات المدير الفني الإيطالي روبيرتو دي زيربي، منذ وصوله إلى فريق أولمبيك مرسيليا قبل بداية الموسم الحالي 2024 – 2025، بعدما أصبح غير مرغوبٍ فيه من فريق الجنوب الفرنسي، لكنه رغم ذلك لا يزال يحظى باهتمام العديد من الأندية التي أصبحت ترغب في التعاقد معه، قبل نهاية سوق الانتقالات الصيفية الحالي.

وكشف موقع أفريك فوت الفرنسي، أمس الاثنين، أن عز الدين أوناحي تلقى عرضًا مفاجئًا من نادي الوداد البيضاوي، أحد أبرز الأندية في المغرب، والذي يسعى لإعادة اللاعب من جديدٍ إلى مسقط رأسه في الدار البيضاء على سبيل الإعارة، لكن يبدو أن وجهات النظر لا تزال متباعدة حتى اليوم بين جميع الأطراف. ورغم ذلك، فإن رئيس الفريق هشام آيت منا لا يزال يتشبث بضم اسمٍ كبيرٍ قبل نهاية الميركاتو الحالي، في إطار استعداده للمشاركة في كأس العالم للأندية التي ستدور لأول مرةٍ بمشاركة 32 فريقاً في شهر يونيو/ حزيران القادم بالولايات المتحدة الأميركية.

وحاول نادي الوداد البيضاوي قبل التوجه نحو أوناحي لاعب أولمبيك مرسيليا ضم لاعبين عالميين مثل المهاجم الإيطالي ماريو بالوتيلي، والنجم الكولومبي خاميس رودريغيز، والكاميروني فينسنت أبو بكر، دون جدوى، لكن الفريق لم يتوقف عن محاولاته لتكوين تشكيلٍ قوي في مونديال الأندية المقبل.

وأبدت فرق أوروبية عديدة اهتمامها باللاعب الذي خاض 30 مباراة دولية مع أسود الأطلس سجل خلالها خمسة أهدافٍ، مثل فريق برينتفورد الإنكليزي، علاوةً على ثلاثة أندية إسبانية أخرى، وهي لاس بالماس وفياريال وخيتافي، فيما يبدو أن نجم أنجيه الفرنسي السابق رفض فكرة الانتقال للعب في الخليج، بعدما تلقى عروضاً كذلك من بعض الأندية السعودية والقطرية.

المساهمون