نادي الكويت يجرد الأهلي المصري من لقب البطولة العربية للسلة

15 أكتوبر 2022
الكويت توج باللقب العربي (تويتر/نادي الكويت)
+ الخط -

تُوج الكويت الكويتي بلقب البطولة العربية لكرة السلة، بعد فوزه على الأهلي المصري (78-77) في المباراة النهائية الغريبة والمثيرة التي جرت بينهما، السبت، في الكويت.

وردّ فريق الكويت اعتباره أمام الأهلي وجرّده من اللقب، بعد خسارته العام الماضي في المباراة النهائية المثيرة التي جرت وقتها في الإسكندرية، حينما استضاف الاتحاد المنافسات.

وجاءت المباراة النهائية في النسخة رقم (34) قوية في فتراتها الأربع، وسط إدارة فنية جيدة من جانب مدربي الناديين، وتألق في تشكيلة الأهلي والتر هودغ، رغم الرقابة اللصيقة التي تعرّض لها، وعمرو الجندي وإيهاب أمين وسيف سمير وأحمد مهيب وفاكوادي وأحمد إسماعيل، ومن الكويت كودي وماركوس أنطونيو وعلي حيدر وسكاكيني وتركي الشمبري وعمران جوهر وعدنان والهدهود.

وعانى الأهلي من مشكلة كبيرة في المباراة، تمثلت في إهدار لاعبيه رميات حرة لزيادة غلته، فيما عانى الكويت من ضعف الدفاع كثيراً، كلما زاد أوغوستي بوش مدرب الأهلي من الإيقاع في التمرير.

وبدأت المباراة مثيرة في شوطها الأول عبر الفترتين الأولى والثانية، وتبادل الفريقان التقدم عدة مرات وسط رمية ثنائية وثلاثية ناجحة من جانب لاعبي الفريقين الأهلي تارة والكويت تارة أخرى، فانتهت الفترة الأولى (19-16) للأهلي، ووصلت الإثارة قمتها في آخر الفترة الثانية التي شهدت تقدم الأهلي ثم تقدم الكويت بنتيجة (36-34) وقبل النهاية بـ4 ثوانٍ، ونجح الأهلي عبر رمية ثلاثية لإيهاب أمين في إنهاء الشوط متقدماً (37-36) وسط ذهول المتابعين.

وفي الشوط الثاني، زادت الإثارة بشكل غير عادي، تفوق خلاله الأهلي عبر الفترة الثالثة، مستفيداً من تألق فاكوادي وعمرو زهران وعمرو الجندي وإيهاب أمين، وسط انهيار للكويت، خاصة في الفترة الثالثة، ونجح الأهلي في التقدم بفارق وصل إلى 12 نقطة كاملة، قبل أن تنتهي بتقدم أهلاوي (58-51)، وتفوق الأهلي في بدايات الفترة الرابعة والأخيرة وتقدم إلى (65-68)، ولكن الكويت أدرك التعادل برميات ثلاثية متتالية، عبر تركي الشمبري وماركوس أنطونيو، ووصل إلى (69-69)، وتعادلا (72-72)، ثم يتفوق الكويت في 75-74 في آخر دقيقة، ويتعادلان (75-75) مجدداً.

وتقدم الكويت (77-75) وعادل فاكوادي (77-77)، وعاد الأهلي قبل النهاية بدقيقة واحدة واشتعلت المباراة وتقدم الكويت 78/77 قبل 11 ثانية، وحصل الأهلي على خطأ لوالتر هودغ وفشل في التسجيل وحصد الكويت اللقب.

المساهمون