نادال يُشارك في مباراة تنس وداعية للبرازيلي سواريز نجم الزوجي

27 نوفمبر 2022
سواريز اشتهر بمباريات الزوجي وبلغ التصنيف الثاني عالمياً (دوغلاس ماغنو/Getty)
+ الخط -

شارك النجم الإسباني رافائيل نادال بمباراة استعراضية أقيمت الأحد، بمدينة بيلو هوريزونتي البرازيلية، وسط أجواء احتفالية باعتزال لاعب التنس البرازيلي برونو سواريز.

وواجه نادال نظيره كاسبر رود وفاز عليه بنتيجة 7-6 (7-4) و7-5، كما شارك سواريز الذي يبلغ 40 عاماً، حيث حضر حشد كبير من الجماهير وصل عددهم إلى 5 آلاف شخص في صالة "مينيرينيو" الرياضية.

ولعب سواريز بمباراة الزوجي، إلى جانب الأميركي بوب برايان، واحد من اللاعبين المميزين في هذه الفئة، وذلك حين واجها البرازيليين مارسيلو ميلو ورافائيل ماتوس، حيث انتهى اللقاء بينهما 6-6 (مجموعة واحدة)، ليخوض الفريقان شوط كسر التعادل.

وطلب سواريز على إثرها تبديل زميله كي يلعب آخر "تايبريك" له بصحبة ميلو، وهو رفيقه القديم في مواجهات الزوجي بكأس ديفيز، لينتصر بصحبته بواقع 7-4.

واستطاع سواريز بلوغ المركز الثاني في تصنيف اتحاد لاعبي التنس المحترفين في عام 2016، وكان قد زامل العديد من اللاعبين المميزين بالملاعب في فئة الزوجي، على غرار البريطاني جيمي موراي والنمساوي ألكسندر بيا ومارسيلو ميلو، الذي كان مساء السبت خصماً له، لكنه لعب معه عشرات المباريات على مدار مسيرته.

وحصد سواريز، إلى جانب موراي، لقب بطولتي أستراليا والولايات المتحدة المفتوحتين في 2016، وحقق بعدها لقب البطولة الأخيرة في 2020 لكن إلى جانب الكرواتي ماتي بافيتش.

المساهمون