نادال ينسحب من بطولة روما والهدف رولان غاروس

05 مايو 2023
نادال غاب عن عدد كبير من البطولات في 2023 (تيم كلايتون/Getty)
+ الخط -

 

أعلن لاعب التنس الإسباني، رافائيل نادال، الجمعة، غيابه عن بطولة روما للأساتذة التي ستنطلق الأسبوع المقبل، ليتواصل بالتالي غياب النجم الإسباني عن أهم البطولات على الأرضية الترابية.

ونشر الإسباني، على مختلف حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، رسالة إلى الجماهير، أكد من خلالها أنه لا يبدو مستعداً لرفع التحدي في بطولة روما، وقال: " يؤسفني أن أعلمكم، بأنني غير قادر على المشاركة في بطولة روما، تعرفون جيداً مدى تعلقي بالمشاركة في مثل هذه البطولات التي كان لها تأثير كبير في مشواري الاحترافي، بفضل ما وجدته من دعم ومساندة من قبل الجماهير في إيطاليا".

ويغيب نادال عن الملاعب للإصابة في الفخذ الأيسر منذ يناير/كانون الثاني الماضي، منذ شعوره بمتاعب بدنية في بطولة أستراليا المفتوحة الكبرى، ومنذ ذلك الوقت كان يعتذر عن كل مشاركة في بطولة كان يتوقع أن يكون حاضراً فيها.

ويتطلع نادال للمشاركة في بطولة رولان غاروس الكبرى المقامة على الملاعب الترابية، والتي يحمل لقبها من العام الماضي، وهو اللقب الـ14 له في باريس والـ22 له في بطولات "غراند سلام"، حيث يبدو أنه لا يريد المجازفة بالمشاركة لتفادي الإصابات والإجهاد قبل بطولة تحتاج منه جاهزية كبرى.

المساهمون