نادال يقصي مدفيديف ويحرمه من مضاعفة فرحته بإزاحة ديوكوفيتش

26 فبراير 2022
نادال جدد فوزه على مدفيديف (بيدرو باردو/Getty)
+ الخط -

أطاح الإسباني رافائيل نادال نظيره الروسي دانييل ميدفيديف من بطولة المكسيك المفتوحة ذات الـ500 نقطة، السبت، ليبلغ النهائي حيث سيلاقي البريطاني كاميرون نوري الذي كان قد هزم اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس بواقع 6-4 و6-4.

وحرم نادال نظيره مدفيديف من مضاعفة فرحته بعدما ضمن صدارة التصنيف العالمي للاعبي التنس، حين أزاح الصربي نوفاك ديوكوفيتش، الذي كان قد غادر في بطولة دبي للتنس من ربع النهائي، الخميس.

وأنهى مدفيديف هيمنة ديوكوفيتش على التصنيف العالمي الذي استمرّ 361 أسبوعاً، لكنه غادر بطولة المكسيك بعدما فشل في الصمود أمام نادال، الذي كان قد هزمه أيضاً الشهر الماضي في نهائي بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، حين قلب الماتادور الإسباني تأخره بمجموعتين إلى فوز بنتيجة 2-3، ليحصد لقبه الـ21 في الغراند سلام (رقم قياسي).

وسيصبح مدفيديف ثالث روسي يرتقي لصدارة التصنيف العالمي للتنس حين يصدر الترتيب يوم الاثنين، بعدما فعلها قبله يفغيني كافلنيكوف عام 1999 ومارات سافين من 2000 حتى 2001.

يُذكر أن نادال يسعى للفوز بلقبه الرابع في بطولة المكسيك، ليتساوى حينها مع مواطنه ديفيد فيرير والنمساوي توماس موستر، الأكثر تتويجاً هناك، مع العلم أن رافا لم يخسر في 3 مواجهات سابقة أمام نوري.

المساهمون