نادال يصدم جمهوره بتصريحات غامضة: هل يسير على خطى فيدرير؟

22 ديسمبر 2022
سنة 2023 ستكون حاسمة في مسيرة نادال (بابلو كوادرا/Getty)
+ الخط -

أثارت تصريحات نجم كرة المضرب العالمي، رافاييل نادال، خوف الجماهير الرياضية في العالم، حيث أبقى الإسباني الغموض قائماً بخصوص مستقبله في عالم الاحتراف، بالإشارة إلى تفكيره بمرحلة ما بعد عالم التنس.

وقال نادال، في تصريحات نقلها موقع "آر إم سي" الفرنسي، الخميس: "لا أعرف ما يمكن أن يحدث غداً، لكنني أعلم أنني ما زلت سعيداً لفعل ما أريده، لا أطيق الانتظار لبدء موسم جديد. بعد ذلك، ستكون اللياقة البدنية والاستعداد الذهني والنتائج مهمة. أنا منافس وأحبّ ذلك، يعتقد الناس أنني مهوس بالفوز فقط، لكن لا، أنا مهووس بالمنافسة".

وتابع النجم الإسباني صاحب الـ22 لقبا في بطولات "غراند سلام" حديثه عن المستقبل: "أعتقد أنني كنت دائماً سعيداً في حياتي خارج التنس أيضاً، لحسن الحظ، لديّ العديد من المشاريع التي يمكنني الاستمتاع بها والعيش في المستقبل. لست خائفا، كل التغييرات لها تأثير، ويجب احترام ذلك، لكن هذا ليس شيئاً يخيفني".

ومن النادر أن يتحدث نادال عن حياته بعيداً عن التنس، ما قد يوحي بأنه شرع في وضع خطة عمله بعد أن يودع الملاعب والبطولات، حيث تبدو سنة 2023 حاسمة في مسيرته، وقد يضطر إلى وضع حد لمشواره الاحترافي إن تواصلت الإصابات.

ويبدو أن الإصابات الكثيرة التي تعرض لها النجم الإسباني، وصعود جيل جديد من نجوم التنس، قد تدفعه للتفكير جديّا في الاعتزال، لأنه إن تعرض لإصابة جديدة وهو في هذا السن فسيسير على خطى منافسه التاريخي، السويسري روجر فيدرير، الذي قرّر اعتزال التنس هذا العام بسبب تكرر تعرضه للإصابات.

المساهمون