نادال يصدم جماهيره برسالة جديدة: 2024 قد يكون موسمي الأخير

07 ديسمبر 2023
نادال لم يحسم موقفه نهائياً (فاليري هاش/Getty)
+ الخط -

نشر الإسباني، رافاييل نادال، نجم التنس العالمي، الخميس، مقطع فيديو جديداً على منصّات التواصل الاجتماعي، أكد من خلاله رغبته في إنهاء مسيرته داخل الملاعب، ليترك الغموض قائماً بخصوص مستقبله في عالم التنس.

وأفادت صحيفة "آس" الإسبانية، بأنّ نادال لم يكن حاسماً بخصوص استمراره في ملاعب التنس خلال المواسم المقبلة، ذلك أنّ مقطع الفيديو الرابع الذي ينشره اللاعب الإسباني في الأسابيع الأخيرة، لم يحمل تأكيداً بخصوص نوايا نادال في مواصلة اللعب، لا سيما أنه يجد دعماً كبيراً من الجماهير في العالم، ليبقى الغموض قائماً بشأن مستقبله الاحترافي.

وأشار نادال في المقطع الجديد، إلى أنه سيتخذ قراراً نهائياً بعد أن يعود إلى ملاعب التنس، لأنه يصرّ على الاعتزال بطريقة أفضل، متحدياً الإصابات التي طاولته ومنعته من اللعب، إضافة إلى رغبته في أن يثبت للجميع أنه مازال قادراً على المنافسة بقوة.

وبحسب الصحيفة الإسبانية، فإن فرص نادال في الاستمرار إلى ما بعد الموسم المقبل 2024 لا تبدو كبيرة جداً، بما أن النجم الإسباني ربط هذا الأمر بالتطورات التي سيعرفها في الموسم الجديد الذي سينطلق بعد أيام قليلة من ملاعب أستراليا، ما يعني أنّ الموسم المقبل قد يكون الأخير في مسيرته.

وغاب نادال عن المنافسات منذ بداية العام الماضي، بعد مشاركة في بطولة أستراليا المفتوحة، حيث تعذر عليه المشاركة في كل البطولات بسبب إصابة في الركبة، وخضع لبرنامج علاجي طويل كان الهدف منه مساعدته على التعافي حتى يعود إلى المشاركات.

وهذا الغياب جعل نادال يخسر الكثير من المراتب، في التصنيف العالمي لأفضل اللاعبين، وهو أمر طبيعي بما أنه خسر كل النقاط التي كسبها في عام 2022، وبالتالي كان من المنطقي أن يتراجع ترتيبه، ولكنه ظهر في الأسبوع الماضي وأعلن عن نيته في خوض المنافسات في عام 2024 وأنه قرر العودة انطلاقاً من بداية العام من بوابة بطولات بريزبن التي تقام في أستراليا.

ويُعتبر الإسباني من أفضل اللاعبين في تاريخ التنس العالمي، بما أنه فاز في 22 مناسبة ببطولات "غراند سلام" وخاصة في بطولة "رولان غاروس" التي حصد خلالها اللقب في 14 مناسبة، وهو ملك الملاعب الترابية، ونادرا ما خسر في هذه البطولات.

المساهمون