نادال يرفع النسق.. العودة بعد أيام والحلم أستراليا المفتوحة

24 ديسمبر 2023
نادال يسعى للعودة والمنافسة بقوة (ويليام وست/فرانس برس)
+ الخط -

تمكن نجم التنس الإسباني، رافائيل نادال، المتوج بـ22 لقباً في الغراند سلام، من إثبات نفسه خلال الأيام الماضية، وذلك في التدريبات التي تتسم بجودة عالية وقوة كبيرة في مرافق الأكاديمية في ماناكور، حيث تدرّب مع العديد من الأسماء المميزة.

وتدرب رافا المصنف الأول عالمياً سابقاً، والذي سيعود للملاعب في بريسبين، البطولة التي تنطلق يوم 31 ديسمبر/ كانون الأول وتمتد حتى 7 يناير/ كانون الثاني.

وخاض نادال في الأيام الماضية تدريبات مع العديد من اللاعبين، أمثال الفرنسي ريتشارد غاسكيه والفنلندي إميل روسوفوري والألماني جان لينارد شتروف وجومي مونار، وقد قدّم الأخير انطباعاته حول نادال الذي يريد العودة إلى البطولات بعد فترة صعبة، بسبب الإصابات التي ألمّت به وأبعدته عن منافسة الصربي نوفاك ديوكوفيتش والإسباني كارلوس ألكاراز.

ما يثبت قدرة نادال على العودة، هي كلمات من تدرب معه مؤخراً، حيث قال مونار لموقع "اتحاد لاعبي التنس المحترفين" (ATPtour)، بعد القيام بتدريبات مع الماتادور السبت: "طالما أنه يتمتع بصحة جيدة، ويمكنه القيام بالتدريب الذي نقوم به، فهو يبدو في وضع تنافسي، إنه بطل عظيم، لا أعتقد أن هناك من يمكنه التشكيك في ذلك. كل شيء آخر يأتي مع الوقت، لذلك سيكون قادراً على المنافسة بالتأكيد إذا لم يخذله جسده".

وكان نادال قد خاض بعد التدريبات في الفترة الماضية في أكاديمية الكويت التابعة له، وشارك في التمارين مع الفرنسي آثر فيليز، وتابعه إيفان ليوبيسيتش، المدير الفني للاتحاد الفرنسي، وقال عنه المدرب السابق لأسطورة التنس السويسري روجر فيدرر: "ليس لديّ شك أن نادال سيكون قادراً على المنافسة".

نادال والعودة للمنافسة

ولدى رافا أيام لمواصلة التحسن، وهو الذي ستتجه الأنظار إليه بعد أسبوع تقريباً، حيث سيقضى ليلة عيد الميلاد في المنزل، وسيتوجه بعدها لخوض المغامرة الجديدة، وهناك عودته بقوة ستعني إمكانية مشاركته في البطولة المفتوحة، أولى دورات الغراند سلام، التي تنطلق يوم 14 يناير/ كانون الثاني 2024.

ويعتبر نادال واحداً من أفضل لاعبي التنس في التاريخ، إلى جانب الصربي ديوكوفيتش والسويسري فيدرر، والذي اعتزل قبل فترة، ليبقى رافا ونولي في الساحة فقط من الجيل القديم، إلى جانب البريطاني آندي موراي، الذي نافسهم في فترة ما، قبل أن يتراجع بفعل الإصابات.

المساهمون