نادال يدخل قائمة أعلى نجوم التنس أجراً في عام 2024.. وهذا ترتيب ديوكوفيتش

27 اغسطس 2024
نادال خلال مشاركته في منافسات التنس بالأولمبياد، 31 يوليو 2024 (Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- رافاييل نادال، رغم غيابه عن البطولات، حلّ في المركز السادس بين أعلى لاعبي التنس أجراً لعام 2024، بجمعه 23 مليون دولار.
- كارلوس ألكاراز تصدر القائمة بجمعه 42.3 مليون دولار، يليه نوفاك ديوكوفيتش بـ37.2 مليون دولار، وكوكو غوف في المركز الثالث بـ27.1 مليون دولار.
- الأرباح المالية للاعبي التنس تأتي أساساً من البطولات الكبرى، حيث سجلت بطولة ويمبلدون رقماً قياسياً بتوزيع 67 مليون دولار على المشاركين.

دخل النجم الإسباني، رافاييل نادال (38 عاماً)، قائمة أعلى لاعبي التنس أجراً في عام 2024، رغم غيابه عن الكثير من البطولات الدولية، وانقطاعه عن الظهور في الملاعب، منذ مشاركته في منافسات دورة الألعاب الأولمبية، التي أقيمت في العاصمة الفرنسية.

وذكر موقع غيف مي سبورت الأميركي، اليوم الثلاثاء، أن النجم الإسباني، رافاييل نادال حلّ في المركز السادس في قائمة أعلى نجوم التنس أجراً في عام 2024، بعدما جمع ما يقرب من 23 مليون دولار، رغم قلة مشاركاته في الموسم الحالي بجميع البطولات، في حين جاء منافسه الصربي، نوفاك ديوكوفيتش، في المركز الثاني، عقب حصوله على 37.2 مليون دولار، حتى الآن، إذ يشارك في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، وسيزيد من حجم أرباحه المالية. أما النجم الإسباني الشاب، كارلوس ألكاراز، مواطن نادال (38 عاماً)، فجاء في المركز الأول بقائمة أعلى نجوم التنس أجراً، بعدما جمع 42.3 مليون دولار، في حين جاءت الأميركية، كوكو غوف، في المركز الثالث، عقب نيلها 27.1 مليون دولار، وحلّت المصنفة الأولى عالمياً لدى السيدات، البولندية إيغا شفيونتيك، في المرتبة الرابعة، نتيجة حصدها 26.7 مليون دولار.

وبدوره، حلّ النجم الإيطالي، يانيك سينر، في المركز الخامس بجدول الترتيب، بعدما جمع 26.6 مليون دولار، لكن الموقع الأميركي أكد أن أجور الرياضيين في رياضة التنس تراجعت كثيراً خلال السنوات الماضية، بخاصة بعدما أعلن أسطورة كرة المضرب، السويسري روجر فيدرر، اعتزاله، الذي كان يُعد محط أنظار القائمين على البطولات العالمية والشركات الراعية. واختتم بالإشارة إلى أن الأرباح المالية لنجوم رياضة التنس، تأتي بشكل أساسي من خلال مشاركتهم في البطولات الأربع الكبرى، إذ سجلت بطولة ويمبلدون رقماً قياسياً، في توزيع ما يقرب من 67 مليون دولار على المشاركين في المنافسات، وبلغ إجمال جوائز بطولة رولان غاروس 53.5 مليون دولار، و59 مليون دولار في أستراليا المفتوحة، فيما سيجري توزيع ما يقرب من 75 مليون دولار في بطولة الولايات المتحدة الأميركية المفتوحة.

المساهمون