نادال يحقق فوزه الثاني بعد 11 شهراً من الغياب.. ماذا قال عن عودته؟

04 يناير 2024
تابع نادال عودته القوية من أجل استعادة المستوى (Getty)
+ الخط -

تابع نجم التنس الإسباني رافاييل نادال نتائجه الجيدة للمباراة الثانية توالياً بعد عودته إلى الملاعب إثر حوالي 11 شهراً من الإصابة التي تعرض لها، ليُحقق، اليوم الخميس، فوزاً على منافسه الأسترالي، جيسون كوبلر، في الدور الثاني لمنافسات بطولة بريزبن التي تعتبر تحضيرية لبطولة أستراليا المفتوحة للتنس.

وتفوق نادال على كوبلر، بمجموعتين نظيفتين (6 – 1) و(6 – 2)، فجر الخميس، في ثاني أدوار بطولة بريزبن الأسترالية للتنس، ليتحدث بعد المواجهة مؤكداً عودته القوية إلى الملاعب وحماسه الكبير من أجل تقديم الأفضل في المباريات المقبلة.

وقال أسطورة التنس الإسبانية المُتوج بـ 22 لقباً في بطولات "غراند سلام" الكبرى، أمام المشجعين خلال مقابلة على أرض الملعب بعد انتهاء المباراة: "أشعر بالتنافسية وهذا هو كل ما أريده. الآن سنرى ماذا سيحدث وإلى أي مدى يمكنني الوصول. المباراة كانت إيجابية جداً، بدأتها باللعب بشكل جيد جداً وبإصرار كبير للغاية".

وتابع نادال حديثه أمام الجماهير قائلاً: "الحصول على فرصة للعب مجدداً يعني الكثير بالنسبة لي، كما أن تحقيق انتصارين بعد فترة طويلة من الغياب عن الملاعب أمر يسعدني. أحتاج للمباريات وللصحة الجيدة ولمواصلة التدريب بشكل جيد، وبالطبع آخر مباراتين ساعدتاني في الأمر وأيضاً مباراة الزوجي في اليوم الأول. الانتصارات وقضاء الوقت على أرض الملعب أمور تساعدني. بالنسبة لي، كل يوم أحظى فيه بفرصة اللعب هو خبر رائع. ببساطة أنا سعيد بهذا الأمر".

وبهذا الفوز الثاني لنادال، واصل الإسباني تقدمه في بطولة بريزبن، وسيواجه في الدور ربع النهائي منافسه الأسترالي جوردون طومسون، في محاولة من اللاعب للوصول إلى المباراة النهائية والتتويج باللقب من أجل تحسين ترتيبه في التصنيف العالمي للتنس.

وكان نادال تراجع إلى المركز الـ672 في التصنيف العالمي بسبب غيابه عن الملاعب لحوالي 11 شهراً متتالياً بسبب الإصابة، وهو الذي سبق له أن تصدر التصنيف لمدة 209 أسابيع خلال مسيرته الرياضية، وهو ما يسعى لتكراره بعد استعادة المستوى الذي فقده بسبب الإصابة لفترة طويلة. ومن أجل التقدم في التصنيف مجدداً يحتاج نادال لتحقيق انتصارات متتالية في البطولة التي يُشارك فيها.

المساهمون