نابولي يحدد معوض سباليتي وإسباني ضمن القائمة

22 مايو 2023
سباليتي لا يعتزم البقاء مع فريقه (نابولي/Getty)
+ الخط -

اقترب نادي نابولي الإيطالي من الانفصال عن مدربه لوسيانو سباليتي رغم أن عقده يمتد إلى نهاية الموسم القادم، ولكن الأزمة بين رئيس الفريق أوريليو دي لورينتيس، والمدير الفني الذي قاد الفريق إلى التتويج بلقب "الكالتشيو" للمرة الأولى منذ 33 عاماً، تدفع إلى القطيعة.

وشرع دي لورينتيس في البحث عن المدرب الذي سيقود الفريق خلال الموسم القادم، حيث كشفت قناة "سكاي سبورتس" الإيطالية، الاثنين، عن أسماء أبرز المرشحين لقيادة الفريق وتعويض سباليتي، خاصة بعد التوتر الجديد في العلاقة بينهما نتيجة الاختلاف بخصوص استراتيجية النادي في "الميركاتو".

ويقود القائمة المدرب الإسباني رافا بينتيز، صاحب التجربة الكبيرة، خاصة في تدريب ريال مدريد وليفربول، كما سبق له تدريب نابولي قبل مواسم قليلة، وهو غير مرتبط بعقد في الوقت الحالي وعلاقته برئيس الفريق جيدة، رغم أن فشله في تجاربه الأخيرة يُضعف موقفه.

ويوجد المدرب الإيطالي جيان بييرو غاسبريني، الذي قاد أتلانتا إلى تحقيق نتائج رائعة في المواسم الأخيرة، ضمن قائمة المدربين الذين يفكر فيهم رئيس نابولي. وهو مدير فني يملك أسلوب لعب مميزاً، وكان محل إشادة من قبل أكبر المدربين في العالم نظرا لما قدمه أتلانتا تحت إشرافه.

كما تضم القائمة أسماء شابة من إيطاليا، بقيادة رافاييل بالادينو، مدرب مونزا هذا الموسم، الذي تألق مع فريقه وقاده إلى ضمان البقاء من دون صعوبات تذكر، إضافة إلى تياغو موتا، مدرب نادي بولونيا الذي كان موسمه الحالي الأفضل قياسا بتجاربه السابقة، كما أن فينتشنزو إيطاليانو، مدرب فيورنتنيا، ضمن القائمة، إضافة إلى الأرجنتيني مارسيلو غالاردو الذي رحل عن ريفر بلايت منذ أشهر بعد نجاحات كبيرة.

المساهمون