نابولي وحلم إزاحة يوفنتوس عن رقمه في عرش الكرة الإيطالية

21 مارس 2023
نابولي يتصدر حالياً ترتيب الدوري الإيطالي (ستيفانو غويدي/Getty)
+ الخط -

فاز نابولي يوم الأحد الماضي بنتيجة 4-1 على حساب تورينو في الأسبوع السابع والعشرين من مسابقة الدوري الإيطالي لكرة القدم، ليصل بذلك للنقطة رقم 71 هذا الموسم في صدارة "السيريا أ".

وهنا يُطرح سؤال مهم للغاية، هل بإمكان نادي الجنوب الإيطالي الذي يقوده المدرب لوتشانو سباليتي، ويشهد تألق المهاجم فيكتور أوسيمين وكذلك الجورجي خفيتشا كفاراتسخيليا والعديد من الأسماء الأخرى، تجاوز حاجز الـ100 نقطة هذا الموسم؟

بعد متابعة للأرقام تاريخياً ومقارنتها ببعضها البعض، يعتبر نادي يوفنتوس صاحب المركز الأول من حيث عدد النقاط في موسم واحد، تحديداً في 2013-2014 تحت قيادة المدرب أنتونيو كونتي، حين وصل إلى 102 نقطة بعدما حقق 33 فوزاً مقابل 3 تعادلات وهزيمتين فقط.

ويأتي خلفه إنتر ميلانو ثانياً بحصوله على 97 نقطة تحت قيادة المدرب روبرتو مانشيني في موسم 2006-2007، لكن هل بإمكان نابولي تحطيم رقم اليوفي وتجاوز حاجز الـ102؟

على الورق نعم يستطيع فريق الجنوب الإيطالي فعلها بعد مطالعة الأرقام، فقد تبقّت له حتى اللحظة 11 مباراة، يحتاج للفوز بها دون السقوط في أي لقاء أو حتى التعادل، خاصة أن الفوز في 10 مباريات والتعادل مرة واحدة سيعني معادلته للرقم وليس تحطيمه.

ويمتلك نابولي حالياً كما ذكرنا 71 نقطة، والـ11 مباراة المتبقية ستعطيه 33 نقطة حينها سيصل مع نهاية الموسم الحالي إلى 104 وبالتالي سيكون قد كسر الرقم وحقق لقب الدوري الغائب عن خزائنه منذ أواخر ثمانينيات القرن الماضي وبدايات التسعينيات مع النجم الأرجنتيني الراحل دييغو أرماندو مارادونا.

المساهمون