نائل محساتو لاعب يُفرط فيه المغرب لصالح تشيلي على خطى بن ناصر

13 سبتمبر 2022
أي منتخب سيُمثل نائل محساتو (بالقميص البنفسجي تويتر)
+ الخط -

يواجه المنتخب المغربي نظيره تشيلي ودياً في مدينة برشلونة الإسبانية يوم 23 سبتمبر/أيلول الحالي في إطار تحضيرات أسود الأطلس للمشاركة في بطولة كأس العالم 2022.

وحرص الاتحاد التشيلي لكرة القدم على استدعاء اللاعب نائل محساتو، لاعب فريق كورتريك البلجيكي، المتحدر من أب مغربي وأم تشيلية، للعب مع منتخب تشيلي، بعد تألقه مؤخرا في الدوري البلجيكي، بعدما لفت صاحب (20 سنة) الأنظار في مركز الظهير الأيمن.

وحصل "العربي الجديد"، الثلاثاء، على معلومات من مقرب من اللاعب نائل محساتو، أكد من خلالها أن مسؤولي الاتحاد المغربي لكرة القدم طالبوه بضرورة الانضمام لصفوف المنتخب المغربي الأولمبي، قبل مجاورة المنتخب الأول، ومقابل ذلك فسح له مسؤولو الاتحاد التشيلي الباب للعب مع المنتخب الأول مباشرة.

ورغم أن اللاعب نائل محساتو كان يتطلع للعب مع منتخب أسود الأطلس، إلا أن الاتصال به من طرف مسؤولي الاتحاد الشيلي لكرة القدم، في أكثر من مناسبة، جعله يقرر في نهاية المطاف اللعب مع البلد الذي تتحدر منه والدته، بعدما تم إخباره في المغرب أنه لن يلعب سوى لصفوف منتخب تحت من 23 سنة.

وسبق للاتحاد المغربي لكرة القدم على عهد المدير الرياضي السابق ناصر لاركيط، أن ارتكب نفس الخطأ الذي ارتكبه مع اللاعب نائل محساتو، مع لاعب خط وسط فريق ميلان الإيطالي الحالي إسماعيل بن بناصر، المتحدر من أب مغربي وأم جزائرية، حيث تم إخباره بأنه لن يلعب لصفوف المنتخب المغربي الأول إلا بضرورة مروره من صفوف الأولمبي المغربي، عكس الجزائر التي فسحت أمامه المجال منذ اليوم الأول للعب مع منتخب الكبار.

المساهمون