مُحنك في التدريب وخبير بـ"البوندسليغا" يرفض تدريب ألمانيا

11 سبتمبر 2023
غادر هانسي فليك بعد أن تعرّض لهزائم كثيرة (ماركو ستريبرينير/Getty)
+ الخط -

بعد ساعات من إقالة المدرب هانسي فليك من تدريب منتخب ألمانيا لكرة القدم، بدأت أسماء المرشحين تظهر في الصحف الرياضية العالمية ووسائل التواصل الاجتماعي، ومن بينها المدرب الألماني رالف رانغنيك، الذي يدرب منتخب النمسا حالياً.

ولكن المدرب الألماني، رالف رانغنيك، والذي يُعتبر مُحنكاً في كرة القدم وخبيراً في "البوندسليغا"، بسبب عمله لسنوات في الكرة الألمانية وقيادته عدة أندية، كما عمل مستشاراً فنياً في نادي لايبزيغ لسنوات وطوره كثيراً، كان أول الرافضين تدريب "المانشافت" دون تردد.

ورداً على سؤال إن كان سيُفكر في تدريب منتخب ألمانيا، ويكون خليفة هانسي فليك، قال رانغنيك، في حديث مع موقع "أورف" النمساوي، الاثنين: "ليس هناك أي فرصة أبداً، قررت قبل 14 شهراً العمل مدرباً لمنتخب النمسا وتحضيره للتأهل إلى بطولة "يورو"، ولعب دور مهم هناك. أي شيء آخر ليس موضوعاً مهماً بالنسبة لي".

وبهذه التصريحات رفض رانغنيك، بشكل قاطع، تدريب منتخب ألمانيا، رغم خبرته الكبيرة في كرة القدم الألمانية، وبالتالي يخسر الاتحاد الألماني مرشحاً قوياً لاستلام المنصب خلفاً للمدرب الألماني، هانسي فليك، الذي غادر بعد سلسلة النتائج الكارثية التي سجلها بين سنوات 2022 و2023.

المساهمون