ميلوس كيركيز.. قصة موهبة مجرية فرط بها ميلان لتشعل صراعاً بين كبار أندية أوروبا

01 مايو 2023
كيركيز مثل ميلان في وقت سابق (العربي الجديد/ Getty)
+ الخط -

يعتبر ميلوس كيركيز أحد الأسماء التي خطفت الأضواء في الموسم الحالي، بعدما نجح اللاعب (19 عاماً)، في تقديم مستويات مميزة بصفوف فريق ألكمار الهولندي. 

ويشير كل شيء إلى أن الظهير الأيسر المجري لن يستمر في هذا النادي بعد الصيف المقبل، في ظل اهتمام العديد من الأندية بخدماته.

ووفقا لتقرير صحيفة "موندو ديبوريتفو" الإسبانية، الجمعة، فإن العديد من كبار أندية الدوري الإنكليزي الممتاز تواصلت مع وكيل اللاعب لمعرفة مطالبه من أجل حمل قميصها في الموسم المقبل.

من جهته، قال والد كيركيز ووكيله أعماله، في تصريحات لموقع "أم فور سبورت" المجري، الخميس: "بنفيكا سيكون خياراً جيداً جداً لميلوس. لقد أجريت محادثات معهم ولكن هناك 10 أندية تحرص على التوقيع معه. نريد اختيار فريق أو فريقين منها ثم سنقرر".

وعلى الرغم من صغر سنه، يُعتبر كيركيز أحد أبرز مواهب الدوري الهولندي، حيث أصبح أحد العناصر الأساسية بالنسبة لباسكال يانسن، مدرب ألكمار، ولديه 5 أهداف و8 تمريرات حاسمة حتى الآن هذا الموسم، وهو ما يظهر علامات على إمكانية خوضه تجربة في البطولات الأوروبية الكبرى، رغم أنه مثل سابقا الفئات السنية لفريق إي سي ميلان الإيطالي.

عملاق الليغا يراقب كيركيز

من ناحية أخرى، جرى ربط اسم كيركيز أيضاً بأتلتيكو مدريد الإسباني، لكن النادي الذي يبدو أنه الأقرب للظفر بخدماته هو بنفيكا البرتغالي، الذي يعتبره بديلاً جيدًا بعد رحيل ألكسندر غريمالدو، لكن ألكمار يريد الحصول على حوالي 20 مليون يورو للتفريط في موهبته، وفريق لشبونة ليس على استعداد لدفع هذا المبلغ في الوقت الحالي، بحسب تقرير "موندو ديبوريتفو".

فرق
المساهمون