ميلان يُطارد مجده الأوروبي بصفقة هولندية تُحيي أفضل الذكريات

19 يوليو 2023
نجوم هولندا لعبوا في ميلان (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

نجح نادي ميلان الإيطالي في عقد صفقة جديدة بعد تعاقده رسمياً، الأربعاء، مع النجم الهولندي تيجاني ريجنديرز (24 عاماً)، قادماً من فريق ألكمار الهولندي، ليدعم "الروسونيري" في الموسم القادم.

وتُحيي الصفقة الهولندية أفضل الذكريات لدى جماهير ميلان، حيث ارتبط تاريخ النادي بأسماء هولندية قوية، ولا سيما الثلاثي ماركو فان باستن، ورود غوليت وفرانك ريكارد، وهو ثلاثي قاد ميلان إلى بسط سيطرة تاريخية على دوري أبطال أوروبا، وتهديد عرش ريال مدريد سنوات طويلة، ويُعتبر أفضل ثلاثي في سجل الفريق.

كذلك كان ميلان موفقاً في معظم صفقاته الهولندية، وخصوصاً لاعب الوسط كلارنس سيدورف، الذي كان يقود آخر جيل تألق أوروبياً، وساعد ميلان على حصد دوري الأبطال مرّتين، وهو من أفضل لاعبي الوسط في تاريخ النادي، حيث خاض أكثر من 400 لقاء معه.

وكان المدافع ياب ستام من أفضل اللاعبين في سجل ميلان، حيث استقدمه الفريق في نهاية مسيرته، غير أنه رفع التحدي باقتدار كبير وساعد الفريق في عديد المباريات، رغم أنه رحل سريعاً بعد أن شارك في قرابة 60 لقاءً مع الفريق في كل المسابقات.

ورغم أن التوفيق لم يكن في صف عديد الأسماء الأخرى، مثل إديغارد ديفيدس أو ونستون بوغارد وباتريك كليفورت وميكايل ريزيغر وفان بومل، وبعض الأسماء التي لم تبرز بالشكل الكافي، إلا أن تاريخ ميلان الأوروبي ومجده في دوري الأبطال ارتبط بالمدرسة الهولندية ونجومها الكبيرة.

ويحلم ميلان بأن يستعيد مجده الأوروبي انطلاقاً من هذا الموسم، وذلك بعد أن وصل الموسم الماضي إلى نصف النهائي قبل أن يُودع البطولة أمام جاره إنتر ميلانو، ولكن طموحاته كبيرة في الموسم الجديد.

فرق
المساهمون