ميلان ويوفنتوس.. قمّة منتظرة في سماء سان سيرو

06 يناير 2021
ميلان يتصدر ترتيب الدوري الإيطالي حالياً (العربي الجديد)
+ الخط -

تتجه الأنظار اليوم الأربعاء إلى قمة ملعب سان سيرو، حين يستضيف نادي ميلان متصدر ترتيب الدوري الإيطالي، نظيره يوفنتوس الخامس، في قمة منتظرة من شأنها رسم ملامح المرحلة المقبلة، تحديداً بالنسبة إلى البطل "البيانكونيري".

ويتطلع ميلان إلى تحقيق الفوز من أجل البقاء في صدارة الترتيب، بحال فوز إنتر الذي يبعد عنه نقطة واحدة، وذلك في ظلّ سعيه إلى حصد اللقب المحلي بعد سنوات من التراجع واحتلال مراكز متوسطة في الجدول والاكتفاء بالتأهل فقط إلى الدوري الأوروبي.

في المقابل، تزداد الضغوطات على المدرب الحالي أندريا بيرلو، الذي تسلّم المهمة هذا الموسم، وعاش مع الفريق العديد من المباريات الصعبة بعد هزيمة أمام فيورنتينا وتعثرات بتحقيق نتائج التعادل في 6 لقاءات.

ويعوّل يوفنتوس على اكتمال صفوفه بحضور النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني باولو ديبالا، فيما يفتقد جهود المهاجم الإسباني ألفارو موراتا الذي عانى من مشاكل عضلية أبعدته عن مباراة أودينيزي الأحد، إضافة إلى خوان كوادرادو وأليس ساندرو بسبب فيروس كورونا.

على المقلب الآخر، يتطلع ميلان إلى المحافظة على سجله الخالي من الهزائم محلياً، بعدما كانت انطلاقته هذا الموسم استثنائية مع المدرب ستيفانو بيولي، ليتابع تألقه كما كان الحال ما بعد فترة التوقف بالموسم الماضي جراء حائجة كورونا.

ويغيب عن صفوف ميلان العديد من اللاعبين، على رأسهم المهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، الذي بات قريباً من العودة، وباشر التدريبات في ميلانيلو، لكنه سيعاني في خط الوسط، لافتقاده خدمات الجزائري إسماعيل بناصر، للإصابة، والإيطالي تونالي، بسبب تلقيه بطاقة حمراء أمام بينيفينتو الأحد، إضافة إلى كرونيتش المصاب بكورونا، وكذلك أنتي ريبيتش.

المساهمون