ميلان وإنتر.. قمة إيطاليا في بطولة الكأس وبلوغ النهائي هدف الكبيرين

19 ابريل 2022
لياو من أهم عناصر ميلان وبروزوفيتش نقطة قوة إنتر في الوسط (نيكولو كومبو/Getty)
+ الخط -

قمة كبيرة تنتظر عشاق كرة القدم في العالم يوم الثلاثاء، تحديداً في كأس إيطاليا بين ميلان وإنتر، الغريمين التقليديين في البلاد، واللذين يتنافسان أيضاً على لقب الدوري المحلي.

يمرّ الفريقان بفترة جيدة نسبياً، فهما حالياً يسعيان لبلوغ نهائي الكأس، بعدما تعادلا ذهاباً بدون أهداف على أرض ميلان في سان سيرو، معقل الروسونيري.

وعلى الملعب عينه الذي تدعوه جماهير إنتر "جوزيبي مياتزه"، ستكون المنافسة كبيرة، لكن النيراتزوري يريد الخروج بفوز هذا الموسم على غريمه التقليدي بعدما فشل في 3 مباريات سابقة بتحقيق ذلك.

في مباراة الذهاب خلال الجولة الـ12 بالدوري الإيطالي تعادل الفريقان بنتيجة 1-1، ثم انتصر ميلان بهدفي الفرنسي أوليفييه جيرو في الإياب، قبل أن يتعادلا بدون أهداف في الديربي الثالث بذهاب الكأس، لتبرز مواجهة الإياب.

ويعوّل ميلان على العديد من عناصره المتألقة في الآونة الأخيرة، على رأسها البرتغالي رافائيل لياو وصلابة دفاعه، التي باتت تعطي الأمان لجماهير الروسونيري، سيما بظلّ تقديم الحارس مايك ماينان أداءً رائعاً ومن أمامه الإنكليزي توموري والفرنسي بيير كالولو.

في المقابل يريد المدرب سيموني إنزاغي العبور إلى النهائي ومحاولة تحقيق الثنائية هذا الموسم، أي الدوري والكأس، إضافة إلى الفوز الأول على ميلان، بعدما كان في الموسم الماضي مدرباً للاتسيو قبل تسلّم المهمة خلفاً لأنتونيو كونتي الذي ترك الفريق متجهاً إلى إنكلترا لتدريب توتنهام هوتسبر.

ويعتمد فريق الأفاعي على العديد من العناصر المميزة في الفريق، ولعلّ أبرزها الكرواتي بروزوفيتش بيضة القبّان في خط الوسط، وكذلك الأرجنتيني لوتارو مارتينيز، والجناح بيريزيتش.

المساهمون