ميسي يُغير نظام الصفقات: من التحالف إلى التخلي عن قناة تلفزيونية

04 يونيو 2023
ميسي اختار الرحيل عن باريس سان جيرمان (فراك فيف/Getty)
+ الخط -

سيطر الغموض على مستقبل الأرجنتيني، ليونيل ميسي، نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، ذلك أن عديد الأندية حاولت أن تقنع "البولغا" بالتعاقد معه، والبعض منها ابتكر عديد الطرق من أجل الوصول إلى اتفاق مع بطل العالم 2022 في قطر، حيث كان واضحاً منذ عديد الأسابيع أنه حسم موقفه ولن يمدد عقده مع الباريسي خاصة بعد توتر علاقته مع جماهير النادي.

اتفاق جماعي لتمويل الصفقة

تباحثت أندية الدوري الأميركي، بخصوص إمكانية أن توفر ميزانية مهمة لإقناع ميسي بخوض تجربة في الدوري المحلي، ونظراً إلى أن نفقات التعاقد مع "البولغا" لا يمكن أن يتحملها فريق دون غيره، فقد تباحثت الفرق في إمكانية أن ترفع قيمة عقود الرعاية، وتقنع ميسي بالتوقيع وتترك له حرية اختيار الفريق الذي يلعب له بما أن الصفقة ستكون مفيدة للدوري بشكل عام وليس للفريق الذي سيتعاقد معه.

برشلونة يتخلى عن قناته

يُواجه برشلونة الإسباني، صعوبات من أجل الحصول على موافقة رابطة الدوري الإسباني، باعتبار القوانين الصارمة التي تجعل الفريق مطالباً بتضحيات مالية حتى يستجيب لشروط اللعب النظيف، ولهذا فقد تخلت إدارة النادي عن القناة التلفزيونية وبعض الاختصاصات من أجل تخفيض نفقات النادي وتخصيص ميزانية لاستعادة النجم.

شراكة إسبانية أميركية

كان إنتر ميامي من أكثر الفرق تمسكاً بالتعاقد مع ميسي، ولكن أمام عدم قدرة إدارة النادي على إقناعه حيث يبدو مرتبطاً أكثر بفريقه السابق نادي برشلونة، فقد اقترحت شراكة على إدارة النادي الكتالوني، تسمح للنادي بضم ميسي وإعارته إلى برشلونة وهي صيغة تلبي طلبات الجميع، حيث ظهر هذا الحل الخيار الأخير أمامها من أجل الحصول على موافقة ميسي.

تصريحات كاذبة

مستقبل ميسي، تحول إلى مصدر اهتمام الجميع، حيث تم تداول تصريح منسوب إلى ليونيل ميسي، السبت، يؤكد من خلاله قراره بالرحيل عن النادي، وقد نشر حساب قنوات "إي.أس.بي.أن" الخبر قبل أن يتم حذف التغريدة التي تضمنت تصريح ميسي.

المساهمون