ميسي يُحيي إنجاز مارادونا في مونديال 1990 بهذه الطريقة

20 ديسمبر 2022
ميسي أهدى الأرجنتين كأس العالم مثل مارادونا (آن كريستين بوجولات/Getty)
+ الخط -

قاد الأرجنتيني ليونيل ميسي منتخب بلاده إلى التتويج بلقب كأس العالم قطر 2022، ليضيف منتخب "التانغو" اللقب الثالث في تاريخه، بعدما انتظرت الجماهير الرياضية منذ عام 1986 حتى ترى نجوم الأرجنتين يحملون الكأس الأغلى في العالم.

وكانت الأرجنتين قادرة على الحصول على اللقب الثالث في مناسبتين سابقتين، الأولى في عام 1990 عندما بلغت النهائي وخسرت ضد ألمانيا، والثانية في عام 2014 عندما بلغت الدور النهائي وخسرت مجددا ضد ألمانيا.

وخلال نسخة 1990، كانت مواجهة نصف النهائي بين إيطاليا والأرجنتين العنوان الأبرز للمونديال، حيث احتضنت مدينة نابولي اللقاء في مواجهة رمزية باعتبار أن مارادونا كان يعتبر ملكاً في نابولي، وهو أسطورة المدينة، والجماهير ما زالت إلى اليوم تعيش على وقع إبداعاته.

ووجدت نابولي نفسها في موقف صعب، في لقاء يلعب فيه منتخبها ضد نجمها الأول ومُلهم شبانها، وبالتالي انقسمت المدينة قبل أن يُبكي مارادونا كل إيطاليا عندما صنع هدف التعادل (1ـ1) وسجل ركلة ترجيح، وغادرت بسبب نجم الدوري الإيطالي في تلك الفترة.

وأعاد ليونيل ميسي هذا الإنجاز، فقد نجح فريق باريس سان جيرمان في إعداد ميسي للمونديال، وظهر "البولغا" في أفضل حالاته خلال هذه البطولة بفضل ما تمتع به من تحضيرات في الباريسي، واستعاد الثقة في نفسه، ولم يكن أحد يتوقع أن يدفع الفرنسيون ثمن ذلك في النهائي عندما كان ميسي متوهجاً. 

وخسرت فرنسا اللقب العالمي بإبداع نجم الدوري، الذي قد تقابله صيحات الاستهجان في بعض المباريات والجماهير المنافسة للباريسي، التي تنافست من أجل الحصول على تذكرة لمشاهدة مبارياته، قد لا تكون سعيدة الآن وهي تشاهده بعدما صدمها في المونديال.

كما قلد ميسي في تنفيذ ركلة الترجيح مارادونا في نصف نهائي 1990 أيضا، حيث غيّر "البولغا" أسلوبه في التنفيذ على غرار مارادونا، وأربك حارس فرنسا لوريس بطريقة مميزة.

 

المساهمون