ميسي يُثير غضب مدربه فيستبعده لأسبوعين.. هل تنتهي قصته مع الباريسي؟

02 مايو 2023
ميسي أثار غضب الجميع في الباريسي (جون كاتوف/Getty)
+ الخط -

يعتزم باريس سان جيرمان الفرنسي، معاقبة لاعبه الأرجنتيني ليونيل ميسي، بسبب سفره إلى السعودية، دون أن يحصل على موافقة مدرب الفريق كريستوف غالتييه أو المدير الرياضي، لويس كامبوس.

وكشف موقع "أر.أم.سي" الفرنسي، الثلاثاء، أن إدارة الباريسي، قرّرت استبعاد ميسي عن مباريات الفريق لمدة أسبوعين اثنين، حيث أشارت مصادر الموقع إلى أن تصرف "البولغا" أحدث جدلاً كبيراً داخل النادي وهو ما جعل إدارة النادي تقرّ العقوبة، وخلال مدة العقوبة لا يمكن لميسي التدرب مع الفريق الأول أو خوض المباريات وطبعاً فإنه لن يحصل على أجر.

وكان ميسي قد سافر إلى السعودية يوم الإثنين، وتغيّب عن حصة تدريبية لفريقه دون أن يحصل على موافقة المسؤولين في النادي، وفي مقدمتهم المدرب غالتييه، ليطرح الملف بقوة في مختلف وسائل الإعلام في فرنسا، خاصة وأن الأرجنتيني سافر في الأسبوع الماضي إلى برشلونة.

وتعرضت قناة "ليكيب" في حصة مساء الإثنين، إلى تصرفات بطل العالم 2022، الذي لم يتصرف بطريقة احترافية وتجاهل مدربه، الذي منح اللاعبين راحة لمدة يومين، ولكن الخسارة أمام لوريون جعلته يبرمج حصة يوم الإثنين على أن يركن الفريق إلى الراحة يوم الثلاثاء. كما هاجم عدد من اللاعبين مثل جيروم رولان تصرف اللاعب الأرجنتيني، معتبرين أنه يتصرف بطريقة غريبة لا تتماشى مع كل ما قدمه له النادي.

كما تواصل الجدل الثلاثاء، حيث واجه المدرب غالتييه انتقادات قوية، بسب بعدم قدرته على التواصل مع اللاعبين وفرض شخصيته، خاصة في القنوات الرياضية مثل "ليكيب" التي تهكمت من مدرب نيس وليل سابقاً، ويبدو أن هذا الضغط دفع المدرب الذي تربطه علاقة قوية بالمدير الرياضي إلى اتخاذ خطوة من أجل السيطرة على الوضع داخل النادي بعد أن تعددت التصرفات الطائشة من اللاعبين.

القطيعة في الأفق

تصرف ميسي الأخير، بسفره دون موافقة إدارة فريقه وكذلك بعض التصرفات التي قام بها في المباريات السابقة مثل عدم التوجه لتحية الجماهير، تؤكد أنه قد يكون اتخذ قراره بالرحيل خاصة وأن علاقته بالجماهير كانت متوترة في وقت يتمتع فيه بدعم من جماهير برشلونة الإسباني التي ما زلت ترغب في مشاهدته مجدداً مع الفريق.

كما أن الخطوة التي أقدم عليها الباريسي، من خلال معاقبة لاعبه واستبعاده من المباريات في وقت يخوض فيه الفريق صراعاً قوياً من أجل التتويج بالدوري بعد تقلص الفارق عن مرسيليا إلى 5 نقاط، يؤكد أن الباريسي، لم يعد راغباً في بقاء ميسي مع الفريق في الموسم القادم، وبالتالي لم يعد يتمتع بوضع خاص داخل الفريق.

المساهمون