ميسي يوجه تحذيراً للمنتخب السعودي في افتتاح مشوار مونديال قطر

12 نوفمبر 2022
ليونيل ميسي قائد المنتخب الأرجنتيني (غلين كيرك/ فرانس برس)
+ الخط -

خرج ليونيل ميسي، قائد المنتخب الأرجنتيني، للحديث عن العديد من التفاصيل التي تخص مشاركة كتيبة "التانغو" في مونديال قطر 2022، بعد الإعلان عن قائمة الفريق المكونة من 26 لاعباً.

وفي حوار مع صحيفة "أولي" الأرجنتينية، السبت، تطرق نجم باريس سان جيرمان الفرنسي إلى التجربة التي كسبها من بطولات كأس العالم الأربع السابقة، حيث قال: "في النسخة الأولى (2006) كنت صغيراً جداً. لقد استمتعت بها، وفي نفس الوقت كانت لدي الرغبة في اللعب. ثم كأس العالم 2014، حيث قدمنا أداءً جيداً، وكانت تجربة لا تُنسى، استمتعت بها كثيراً وأصبح من الواضح لي أكثر من أي وقت مضى أن الشيء الرئيسي والأهم هو أن تُكون مجموعة قوية وموحدة. ذلك على المدى الطويل يقودك إلى الهدف".

وتابع هداف برشلونة السابق "اليوم أشعر بالكثير من أوجه التشابه بين هذه المجموعة والمجموعة في عام 2014. المجموعة والقوة الذهنية أعتقد أنهما مهمان للغاية".

وتطرق ميسي للحديث عن أولى مباريات التانغو ضد المنتخب السعودي يوم 22 الحالي، وقد وجّه تحذيراً لهم بطريقة غير مباشرة حين أكد ضرورة الفوز في اللقاء الافتتاحي فقال: "أعتقد أنني تعلمت كيف أبدأ كأس العالم بشكل جيد وضرورة الفوز بالمباراة الأولى، إنها أساسية وتمهد طريقك كثيراً لبقية المونديال".

وحول سلسلة اللاهزيمة لمنتخب الأرجنتين، قال ليو "بخلاف حقيقة أنها إحصائية جيدة وسجل تاريخي مميز، إذا حققنا هدفنا وحطمنا رقم إيطاليا، لكننا لا نفكر في ذلك أيضاً، وبالتأكيد الخسارة ستأتي للأرجنتين في مرحلة ما، وسنتجاوزها".

وختم حديثه بالقول "هذه المجموعة مستعدة للأمور السيئة. لقد بدأنا من مجموعة سيئة تم تشكيلها بعد الخسارة أمام البرازيل بنصف نهائي كوبا أميركا عام 2019، ومن هناك أصبحنا ما نحن عليه الآن".

المساهمون