ميسي ينفرد بصدارة هدافي دوري أبطال أوروبا

25 نوفمبر 2014
+ الخط -

دخل مهاجم نادي برشلونة الإسباني، الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي، تاريخ بطولة دوري أبطال أوروبا، وذلك بعد أن حطم الرقم القياسي لأكبر عدد من الأهداف التي يُسجلها لاعب في المسابقة الأمجد أوروبياً، عندما أحرز ثلاثية لفريقه في مرمى مضيفه أبويل نيقوسيا القبرصي، في المباراة التي أقيمت مساء الثلاثاء ضمن مباريات المجموعة السادسة للبطولة.

وبات الدولي الأرجنتيني الهداف التاريخي لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعد أن رفع رصيده التهديفي إلى 74 هدفاً في صدارة ترتيب هدافي البطولة التاريخيين، مُتخطياً رقم مهاجم نادي ريال مدريد الإسباني وشالكة الألماني سابقاً، راؤول جونزاليس، صاحب الـ 71 هدفاً في البطولة.

ونجح مهاجم فريق برشلونة الإسباني في الوصول إلى هذا الرقم في 91 لقاء خاضها مع فريقه الكاتالوني، في حين كان مهاجم نادي ريال مدريد الإسباني السابق، راؤول جونزاليس، قد أحرز 71 هدفاً في 142 لقاء.

وجاء تحطيم "ميسي" لهذا الرقم بعد أيام قليلة فقط من نجاحه في كسر الرقم القياسي لصاحب أكبر عدد من الأهداف في بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم "الليجا" والذي كان مُسجلاً باسم مهاجم نادي أتلتيك بيلباو السابق، تيلمو زارا، الذي كان قد سجل 251 هدفاً مع الفريق الباسكي في 277 مباراة بين عامي 1940 و1955.

المساهمون