ميسي ينال جائزة الأفضل في العالم لـ"فيفا" 2023

16 يناير 2024
ميسي واصل حصد الجوائز الفردية (ميغان بريغس/Getty)
+ الخط -

نال ليونيل ميسي قائد منتخب الأرجنتين، جائزة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لأفضل لاعب في العالم بعام 2023، خلال الحفل الذي أقيم مساء الاثنين في لندن.

وفاز ميسي بالجائزة للمرة الثالثة في مسيرته، والثانية على التوالي بعد عامي 2019 و2022، متفوقاً على النرويجي إرلينغ هالاند مهاجم مانشستر سيتي الإنكليزي، وكيليان مبابي قائد منتخب فرنسا، والهداف التاريخي لباريس سان جيرمان.

وتساوى الثنائي ميسي وهالاند في عدد النقاط؛ حيث حصل كل منهما على 48 نقطة؛ ليتم اللجوء إلى تصويت قادة المنتخبات والأندية، لتحديد الفائز بالجائزة، حيث جمع ليو عدد نقاط أكبر من هالاند، في تصويت القادة، لذلك حصل على أفضلية التتويج بجائزة "ذا بيست"، لعام 2023.

بعيدا عن الملاعب
التحديثات الحية

ويتم اللجوء إلى تصويت القادة والمنتخبات، لتحديد الفائز بـ"ذا بيست"، حال تساوى عدد النقاط، وذلك وفق المادة 12 من اللائحة المنظمة للجائزة، حيث حصل أسطورة الأرجنتين، على 13 نقطة من تصويت قادة الأندية والمنتخبات، بينما جمع المهاجم النرويجي، 11 نقطة فقط.

وغاب ميسي (36 عاما) لاعب إنتر ميامي الأميركي في الحفل، ليتسلم الجائزة بالنيابة عنه النجم الفرنسي تييري هنري، مقدم الحفل.

وكان الإسباني بيب غوارديولا توّج بجائزة أفضل مدرب لكرة القدم في العالم عن موسم 2022-2023، التي يقدمها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بحفل جوائز "THE BEST" السنوي.

وحصد بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي، العديد من الألقاب في الموسم الماضي، حيث ظفر بلقب الدوري الإنكليزي لكرة القدم، وكذلك دوري أبطال أوروبا، حين هزم إنتر ميلانو في النهائي، إضافة للقب كأس إنكلترا والسوبر الأوروبي، حين فاز على إشبيلية، ومؤخراً لقب كأس العالم للأندية.

ويعتبر غوارديولا واحداً من أفضل المدربين في العالم في السنوات الـ15 الماضية، بعدما استطاع الظفر بالألقاب مع برشلونة وكذلك بايرن ميونخ ثم مانشستر سيتي.

المساهمون