ميسي يكشف عن وجهه الغاضب: ضغط التتويج أم استفزاز الهولنديين؟

10 ديسمبر 2022
ميسي تصرّف بطريقة غريبة في لقاء هولندا (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

كان نجم المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم، ليونيل ميسي، متألقاً في لقاء الأرجنتين ضد هولندا، في ربع نهائي كأس العالم قطر 2022، أمس الجمعة، حيث سجل هدفاً وصنع هدفاً، واختياره نجم المواجهة كان متوقعاً.

ولا يعتبر تألق ميسي على الميدان حدثاً مفاجئاً، فقد سبق له أن صنع الفارق في كل المباريات تقريباً، باختياره 3 مرّات من 5 مباريات أفضل لاعب في المواجهات مع منتخب بلاده، والذي يسعى معه لتتويج أسطورته باللقب العالمي الأول له في مسيرته، غير أنّ لقطات بعد نهاية اللقاء مع هولندا كشفت عن وجه آخر لـ"البولغا".

تصريح ناري ضد الحكم

انتقد ميسي بحدة الحكم الإسباني ماثيو لاهوز بسبب قراراته طوال اللقاء، وهذا التصريح قد يدفع الاتحاد الدولي لكرة القدم إلى فرض عقوبات على "البولغا" بسبب ما صدر منه، خاصة وأنه اعتبر أنّ ما قام به الحكم كان متوقعاً قبل انطلاق اللقاء، وهو ما قد يجعل أسطورة الأرجنتين عرضة لعقوبات إضافية، والتي لا تهدد بلا شك مشاركته في نصف النهائي.

استفزاز لدكة بدلاء هولندا

لم يسبق لميسي أن استهدف المنافسين باحتفال استفزازي، بل إنه في بعض الأحيان كانت الجماهير تستقبله بتحية كبيرة، ولكنه هذه المرة استفز دكة بدلاء هولندا بطريقة احتفاله، على غرار الدولي الأرجنتيني السابق خوان رومان ريكيلمي، وكأنه يريد توجيه رسالة إلى الهولنديين وتصفية حسابات، حيث كشفت تقارير صحف أرجنتينية أنّ ميسي وكأنه أراد الانتقام لنجم بلاده الذي كان يعتبر طريقة معاملة المدرب الهولندي سبب فشله مع برشلونة الإسباني. كما توجه ميسي في نهاية اللقاء إلى المدرب لويس فان غال، موجهاً إليه كلمات لم يعرف محتواها.

رد صادم على نجم هولندا

خلال الحوار المباشر مع قناة أرجنتينية، قطع ميسي حديثه ليوجه عبارات قاسية إلى أحد نجوم المنتخب الهولندي، هو فوتر فيغورست مهاجم بشكتاش التركي، بحسب تقارير إعلامية، ووصفه بأنه "أحمق"، وهو تصرّف لم يعتد ميسي القيام به، كما أنه كان يعلم أنه يتحدث مباشرة، ورغم ذلك فقد وجه كلمات قوية لمنافسه، الذي يبدو أنه استفز ميسي طوال المباراة ببعض عبارات أغضبت نجم باريس سان جيرمان الفرنسي.

الضغط القوي أم استفزاز وتصفية الحسابات؟

تصرفات ميسي في مباراة هولندا، خرجت عن المألوف، وكسرت المشهد الذي يعرفه الجميع عن "البولغا"، وقد يُفسر برغبة ميسي القوية في التتويج بكأس العالم، وفي أن يعود إلى بوينس آيرس حاملاً اللقب كأفضل هدية للجماهير.

كما يبدو أن ميسي له حساب قديم مع منتخب هولندا بسبب التصريحات الصادرة عن المدرب لويس فان غال في الساعات التي سبقت المباراة، خاصة أنّ الأخير استهدف "البولغا" في المؤتمر الصحافي قبل موعد اللقاء، واعتبر أنّ "ميسي دون كرة لا يمثل أي خطر"، واصفاً منتخبه بأنّه "أفضل في ركلات الترجيح"، وكذلك بسبب التدخلات القوية من قبل لاعبيه.

المساهمون