ميسي يقود حملة الأرجنتين للدفاع عن لقب "كوبا أميركا" بمواجهة كندا

20 يونيو 2024
تتويج الأرجنتين على ملعب ماراكانا في ريو دي جانيرو بالبرازيل، في 10 يوليو 2021 (فرانس برس)
+ الخط -
اظهر الملخص
- ليونيل ميسي يقود الأرجنتين للدفاع عن لقب "كوبا أميركا" في الولايات المتحدة، بعد الفوز في 2021 وكأس العالم 2022، مع آنخيل دي ماريا وتحت إدارة ليونيل سكالوني.
- الأرجنتين تدخل البطولة كمرشح أبرز للفوز، مع توقعات بمنافسة قوية، خاصة من المنتخب الكندي الذي أظهر تحضيرات قوية ونتائج متباينة في المباريات الودية.
- الفريق يستهدف لقبه الـ16 لتجاوز أوروغواي، مع توقعات بتخطي الدور الأول بسهولة في مجموعة تضم تشيلي وبيرو وكندا، مدعومًا بالأداء القوي والثقة المرتفعة من الإنجازات الأخيرة.

سيقود الأسطورة، ليونيل ميسي (36 عاماً)، حملة منتخب الأرجنتين للدفاع عن لقب "كوبا أميركا"، الذي حصده منتخب التانغو في صيف 2021 في البرازيل، بالانتصار على البلد المنظم بنتيجة (1ـ0)، حمل توقيع آنخيل دي ماريا، الذي سيكون حاضراً في هذه النسخة أيضا بقيادة المدرب ليونيل سكالوني، التي تحتضنها الولايات المتحدة الأميركية.

ويدخل ميسي ورفاقه، باعتبارهم أبرز المرشحين لحصد اللقب، وذلك بعد التتويج بكأس العالم في قطر عام 2022، ولهذا فإن كل التوقعات تراهم المرشحين الأبرز للتتويج، غير أنهم سيجدون منافسة قوية طويل البطولة، بسبب تحسّن مستوى كلّ المنافسين، ورغبتهم الكبيرة في إطاحة حامل اللقب بداية بالمنتخب الكندي، الذي سيكون أول منافس للأرجنتين، وقد خاض تحضيرات قوية تحسباً لهذه المباراة والمشاركة في البطولة، وفرض التعادل على منتخب فرنسا ودياً، لكنه خسر أمام هولندا (4ـ0).

واختار المدرب ليونيل سكالوني عدداً كبيراً من اللاعبين الذين قادوا الأرجنتين إلى التتويج بكأس العام في قطر، من أجل الدفاع عن اللقب، وذلك بقيادة ميسي الذي سيكون نجم البطولة الأولى، حيث يطمح المنتخب الأرجنتيني إلى حصد اللقب رقم 16 في مسيرته وتجاوز منتخب أوروغواي الذي حصد بدوره 15 لقباً في البطولة.

ولا يتوقع أن يجد منتخب الأرجنتين صعوبات في تخطي الدور الأول، إذ تضم مجموعته الأولى تشيلي وبيرو إضافة إلى كندا، حيث يبدو مصير المركز الأول محسوماً، ذلك أن نتائج الأرجنتين منذ التتويج بكأس العالم 2022 كانت مميزة، والمدرب يملك الكثير من الخيارات في مختلف المراكز، كما أن المنتخب أصبح أقوى جماعياً والنجاحات الأخيرة دعمت ثقة اللاعبين في قدراتهم، ولهذا فإن الوصول إلى النهائي يبدو ممكناً بشكل كبير.

المساهمون