ميسي يخسر رقماً قياسياً.. تعرف إلى صاحب الإنجاز

21 ديسمبر 2021
ميسي خسر رقماً ويملك أرقاماً أخرى (مارسيو ماشادو/Getty)
+ الخط -

كانت بداية فريق أياكس أمستردام الهولندي، قوية هذا الموسم في مختلف المسابقات التي يشارك فيها، فقد سيطر على الدوري الهولندي لكرة القدم، كما تمكن من التأهل إلى الدور الثاني في دوري أبطال أوروبا بعد سيطرة كاملة على مجموعته.

ويملك النادي الهولندي خط هجوم قوياً، ساعده على تحقيق الانتصارات، إذ إنّه يسجل بمعدلات لافتة، وهو أمر لا يقتصر على مباريات الدوري الهولندي، بل أيضاً في دوري أبطال أوروبا، بما أنّ هداف دوري المجموعات هو العاجي سيباستيان هالر.

ويملك الفريق الهولندي، لاعبين ذوي مهارات فردية مميزة في الخط الأمامي، وخاصة النجم الصربي دوزان تاديتش الذي بات من أبرز اللاعبين في أوروبا بفضل أهدافه العديدة ولا سيما تمريراته الحاسمة التي تُعتبر من مصادر قوة الفريق الهجومية.

وتمكّن الصربي، خلال سنة 2021، من صناعة 37 هدفاً وهو رقم قياسي عالمي من الصعب الوصول إليه، ويٌثبت النزعة الهجومية التي تُميّز أياكس ورغبته في الوصول إلى مرمى منافسيه بانتظام. ووصل تاديتش إلى هذ الرقم، في لقاء أياكس ضد ألكمار في الدوري الهولندي، الأسبوع الماضي، وفق ما أكدته صحيفة "كوريري ديللو سبورت" الإيطالية، أمس الاثنين.

ونجح النجم الصربي في تخطي الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي كان صاحب 36 "أسيست" خلال سنة 2011، إلا أنّ تألق تاديتش ساعده على حرمان ميسي من رقم قياسي من مجموع الأرقام التي يملكها "البولغا" وجعلته أسطورة في عالم كرة القدم.

وأصبح صاحب الـ33 عاماً، قادراً على تحسين الرقم بما أنّ أياكس سيخوض مباراتين إضافيتين قبل نهاية سنة 2021، وبالتالي قد يرفع هذه الرقم ويجعل من الصعب تحطيمه قريباً.

المساهمون