ميسي يتلقى تحذيراً من مفاجأة السعودية في مونديال قطر.. ما القصة؟

21 أكتوبر 2022
يريد ميسي الظفر بلقب مونديال قطر 2022 (إريك إسبادا/Getty)
+ الخط -

تلقى النجم الأرجنتيني، ليونيل ميسي، ومنتخب المكسيك تحذيراً، من الوقوع في فخ الاستهانة بمنتخب السعودية في مرحلة المجموعات ببطولة كأس العالم 2022 في قطر، بعدما أصبح "الأخضر" جاهزاً لانطلاق المنافسة.

وكتبت صحيفة "بيت بول" المختصة في كرة القدم اللاتينية، الأربعاء، مقالا بعنوان: "تحذير للأرجنتين والمكسيك، السعودية تحضر لكأس العالم مبكرا"، في وقت تعاني هذه المنتخبات من مشاكل مختلفة، بين إصابات "الألبي سليسيتي" وغياب الثقة وسط منتخب "إل تري".

وأكد كاتب المقال أن المنتخب السعودي يتعامل بجدية كبيرة خلال هذه الفترة والتي سبقتها، وعبر معسكر تستضيفه أبوظبي، وبإشراف من المدير الفني هيرفي رينار، الذي سيختار قائمة نهائية بعد التأكد من حالة لاعبيه قبل أيام قليلة من ضربة البداية في مونديال قطر.

ولن يكتفِ "الأخضر" السعودي بالتدريبات فقط، حيث يحمل برنامجهم 6 مباريات ودية ضد منتخبات متفاوتة القوة، لكن اختيارهم جاء بعناية للاستفادة من أسلوب لعب يشبه أسلوب منافسيهم، وستكون اللقاءات ضد منتخبات مقدونيا الشمالية، وألبانيا، والهندوراس، ثم ضد أيسلندا، وبنما وكرواتيا في مواجهة أخيرة.

ويعتمد المنتخب السعودي على عدة عوامل مهمة، من بينها المستوى المميز الذي بلغه في فترة وجيزة، ولكن الأهم هو دخوله المنافسة من دون ضغط، بما أن منتخبات الأرجنتين والمكسيك وبولندا مرشحة للتأهل عن المواجهة، وهي معادلة من شأنها أن تدفعهم لمفاجأة منافسيهم.

ويسعى المنتخب السعودي لتكرار إنجاز مونديال 1994 على الأقل، حينها انهزم ضد هولندا وتفوق على المغرب وبلجيكا، وهو ما أهله للدور الثاني، لكنه اصطدم بمنتخب سويدي أنهى مسيرته وسط اعتراف العرب بهذا الإنجاز.

المساهمون