ميسي يبحث عن أول ألقابه مع إنتر ميامي بعد شهر واحد فقط من انتقاله

19 اغسطس 2023
ميسي يقدم مستويات مميزة مع فريقه الجديد (ميتشل ليف/Getty)
+ الخط -

يبحث النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي عن أول ألقابه مع فريقه الجديد، الأحد المقبل، في نهائي بطولة كأس الدوريات 2023 أمام فريق ناشفيل، رغم أنه لم يمر شهر واحد منذ مشاركته الأولى مع إنتر ميامي الأميركي.

وسيحتضن ملعب (جيوديس بارك) في ناشفيل (الأحد 04:00 بتوقيت مكة) المباراة التي ستحدد أول بطل لكأس الدوريات، وهي بطولة رسمية جديدة تواجهت فيها جميع أندية الدوري الأميركي لكرة القدم والدوري المكسيكي الممتاز خلال شهر واحد وبطريقة مشابهة لبطولة كأس العالم.

وقبل وصول النجم الأرجنتيني كان إنتر ميامي فريقاً غارقاً في الدوري الأميركي لكرة القدم (القسم الشرقي) يتذيل الترتيب ولم يتمكن من تحقيق الفوز في 11 مباراة متتالية.

ولكن نجح ميسي، وبمساعدة زملائه القدامى في برشلونة سرجيو بوسكيتس وجوردي ألبا، في تغيير ديناميكية الفريق بشكل جذري ومدهش، حيث عثر في بطولة كأس الدوريات على العلاج المثالي لجميع أمراضه.

ووصل الفريق تحت قيادة المدرب الأرجنتيني خيراردو تاتا مارتينو للنهائي بعدما أقصى في الدور نصف النهائي أحد أكثر الفرق قوة وهو فيلادلفيا يونيون بنتيجة (1-4).

وفي وجود ميسي صاحب الـ36 عاماً والذي سجل 9 أهداف في 6 مباريات، قدّم إنتر ميامي مشواراً رائعاً في البطولة وصولاً إلى المباراة النهائية بستة انتصارات خلال 6 مباريات.

وتميز الفريق بشهيته التهديفية الكبيرة بعدما سجل 21 هدفاً في البطولة حتى هذه اللحظة، كما أن انضمام ميسي إلى الفريق تسبب في إعادة الروح والحياة للعديد من اللاعبين، ومنهم الفنزويلي خوسيف مارتينيز والفنلندي روبرت تايلور.

ويمتلك، سواء إنتر ميامي أو ناشفيل اللذين تأهلا إلى بطولة دوري أبطال الكونكاكاف، وشاركا في الدوري الأميركي لأول مرة عام 2020، فرصة تاريخية في هذا النهائي، حيث يسعى كل منها لحصد أول ألقابه.

المساهمون