ميسي ورنالدو وسواريز يتنافسون على لقب الأفضل أوروبياً..وغياب نيمار

حسام أسامة

avata
حسام أسامة
12 اغسطس 2015
221A1284-9903-496A-A6B7-706EA95325F2
+ الخط -


أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا)، اليوم، عن القائمة النهائية للمنافسين على لقب أفضل لاعب في أوروبا لموسم 2014-2015، وضمت كلاً من الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو والأوروغواياني لويس سواريز، وغاب عنها بشكل غير متوقع البرازيلي نيمار دا سيلفا.

ويعتبر لاعبو برشلونة هم الأوفر حظاً لقنص اللقب عن الموسم الماضي، بعدما فازوا بكل البطولات التي شاركوا فيها، بعد حصد لقبي الدوري والكأس المحليين، إلى جانب دوري أبطال أوروبا إلى جانب كأس السوبر الأوروبي أمس الثلاثاء.

وعلى الرغم من أن نيمار شارك في صدارة هدافي "التشامبيونز" بعشرة أهداف في نسخة الموسم الماضي، إلا أن الاختيارات أبعدته عن القائمة النهائية، وكان لرونالدو، الذي قدم موسماً مميزاً على الصعيد الفردي، لكنه لم يحقق ألقاباً كبرى، وسواريز الذي غاب، عن النصف الأول من الموسم، له الحظ في المنافسة على اللقب حتى النهاية.

وضمت القائمة المبدئية ستة أسماء إلى جانب الثلاثة المختارين ونيمار، وهم غيانوليغي بوفون وبول بوغبا وأندريا بيرلو وكارلوس تيفيز وأرتورو فيدال بعد الموسم الرائع الذي قدموه مع يوفنتوس، وذلك إلى جانب البلجيكي إدين هازارد لاعب تشيلسي الإنجليزي.

ومن المقرر أن يتم الكشف عن اسم الفائز بالجائزة في السابع والعشرين من شهر أغسطس/آب الجاري، خلال تصويت سيقام أثناء قرعة دوري أبطال أوروبا للموسم الجديد في موناكو.

ذات صلة

الصورة
جولي من أساطير برشلونة (العربي الجديد/Getty)

رياضة

يُعتبر النجم الفرنسي لودوفيك جيولي من أبرز اللاعبين في تاريخ نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم، وقد حل اللاعب السابق لمنتخب الديوك ضيفا على "العربي الجديد".

الصورة
سياحة (Getty)

اقتصاد

تجذب عادة رحلات المشاهير والأثرياء، عامة الناس، بخاصة أن الكثير منهم يقضون إجازاتهم في مناطق مختلفة، لم تكن يوماً مدرجة على الخريطة السياحية العالمية. ومن ضمن الرحلات التي تحظى بتفاعل الرأي العام، تلك التي يقوم بها لاعبو كرة القدم.
الصورة

رياضة

ساءت علاقة النجم الأرجنتيني، ليونيل ميسي بناديه باريس سان جيرمان على ضوء تصرفاته في الفترة الأخيرة، إضافة للخروج من دوري أبطال أوروبا وسلسلة نتائج سلبية بالدوري المحلي.

الصورة
استقبال تاريخي للبرتغالي رونالدو في النصر السعودي

منوعات

جولة على أبرز الأخبار الزائفة المتداولة في المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي خلال الأسبوع الحالي. كل الأخبار المذكورة أدناه غير حقيقية رغم انتشارها على نطاق واسع. وقد تحقق منها فريق "العربي الجديد".
المساهمون