ميسي وخلافات لقاء هولندا.. إليكم الحقيقة

10 ديسمبر 2022
ميسي نجم منتخب الأرجنتين (سيباستيان فري/ Getty)
+ الخط -

شهدت مباراة ربع نهائي كأس العالم 2022 بين الأرجنتين وهولندا توترات وتبادلاً للاتهامات وشجارات لفظية بين النجم ليونيل ميسي وعدد من لاعبي المنتخب الهولندي ومدربهم لويس فان غال. 

وتوترت الأجواء خلال المباراة بتدخلات عنيفة وتسديدة لاعب خط الوسط لياندرو باريديس الكرة تجاه دكة بدلاء منتخب "الطواحين"، مما أشعل فتيل الشجار، ثم استمر إلى ركلات الترجيح باستفزازات متبادلة سعى فيها كل طرف لتشتيت تركيز اللاعب المسدد وضمان التأهل إلى نصف النهائي. 

وظهر ليونيل ميسي غاضباً في المنطقة المختلطة، عندما قابل وسائل الإعلام، حيث رصدت عدسات الكاميرات كلامه تجاه هداف هولندا فاوت فيخهورست وقال له: "إلى ما تنظر؟ اذهب أيها الأحمق". 

ونقلت صحيفة ديلي ميل البريطانية، السبت، كلمات أغويرو الذي لام عبرها فيخهورست بسبب وجوده في المنطقة المختلطة وهو يراقب ميسي، حيث خاطبه "اخرس"، ما لم يتعدَ أن يكون سوء تفاهم حسبما فسره المهاجم الهولندي. 

ودافع فيخهورست عن نفسه خلال تصريحات أدلى بها بعد الحادثة التي جمعته بميسي، وقال لقناة تي أن تي الأرجنتينية: "لقد أصبت بخيبة أمل كبيرة ولم أنتظر أن أرى هذا من ميسي، رغبت في رؤيته ومصافحته، خاطبني بكلمات إسبانية لا أفهمها، لكني متأكد أنه وجه إلي كلاماً قبيحاً". 

ووجهت أصابع الاتهامات صوب ميسي بعدم احترام منافسيه، خاصة أنه احتفل أمام المدرب فان غال على طريقة أسطورة الأرجنتين السابق خوان رومان ريكيلمي، إذ تجمع الأخير والمدرب الأرجنتيني قصة قديمة، بعدما تسبب في رحيله عن نادي برشلونة لأسباب بعيدة عن كرة القدم. 

وأظهرت المقاطع تصرفات غريبة أيضاً من لاعبي المنتخب الهولندي بعد ركلات الترجيح، إذ حاولوا أن يدخلوا في شجار مع الأرجنتينيين، مثل المدافع دينزل دومفريس، الذي حاول الاعتداء على أحد نجوم "التانغو". 

المساهمون