ميسي والكرة الذهبية.. موعد جديد في 2023

24 فبراير 2023
ميسي حصد لقب مونديال قطر 2022 (العربي الجديد/Getty )
+ الخط -

حصد ليونيل ميسي لقب مونديال 2022 في قطر، إضافة إلى جائزة الكرة الذهبية في البطولة ذاتها، مما يجعله المرشح الأبرز ليفوز بجائزة الكرة الذهبية للمرة الثامنة، في نسخة 2023.

لكن رغم ذلك، فإن نتائج فريقه الحالي باريس سان جيرمان المتراجعة في مختلف المسابقات المحلية والأوروبية يمكن أن تقلل من حظوظه في رفع هذه الجائزة.

ويقترب الفريق الباريسي من حسم لقب بطولة دوري الدرجة الأولى الفرنسي، لكنه خرج من مسابقة كأس فرنسا وخسر لقاء ذهاب دور الـ16 ضد بايرن ميونخ في دوري أبطال أوروبا بهدف دون رد.

وفي حال مغادرة الباريسي دوري الأبطال، وهي واحدة من أكثر المسابقات قيمة عندما يتعلق الأمر بمنح الكرة الذهبية، فقد يفقد الأرجنتيني مكانته كمرشح بارز، على الرغم من حصده لقب كأس العالم.

إحصائيات مميزة لميسي 

حتى الآن هذا الموسم، ووفقاً لموقع "ترانسفيرماركت"، فقد سجل ليو مع باريس سان جيرمان 16 هدفاً، وقدم 14 تمريرة حاسمة في 27 مباراة رسمية. ومع منتخب بلاده سجل 7 أهداف وقدم 3 تمريرات حاسمة في 7 مباريات في كأس العالم 2022.

مبابي المرشح الثاني

وكان كيليان هو نجم منتخب فرنسا في مونديال 2022 بقطر، خاصة بعد "هاتريك" النهائي، الذي كاد أن يمنح فريقه اللقب العالمي الثاني على التوالي.

وفي هذه البطولة، حصل مبابي على ميدالية الوصيف والحذاء الذهبي، لذلك هو ثاني مرشح للفوز بالجائزة. وفي حالة إقصاء سان جيرمان من دور الـ16 في دوري أبطال أوروبا، فإن فرصه في الحصول على الكرة الذهبية يمكن أن تنخفض بشكل كبير، مع الأخذ في الاعتبار أن الفريق سيقاتل على الدوري الفرنسي، ويمكن أن ينهي العام بلقبين: الدوري الفرنسي وكأس السوبر الفرنسي.

مع الفريق الباريسي، سجل حتى الآن 27 هدفاً وقدم 6 تمريرات حاسمة في 28 مباراة رسمية. ومع فرنسا سجل 8 أهداف (الهداف)، وصنع 2 في 7 مباريات كأس العالم 2022.

فرصة لبنزيمة

على الرغم من أن أرقام هداف ريال مدريد لا تصل إلى النجمين السابقين، لكن المهاجم الفرنسي هو اللاعب الذي فاز بأكبر عدد من الألقاب مع ناديه هذا الموسم.

وبعد خسارته في كأس السوبر الإسباني، فقد حصد الفريق الملكي لقب كأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية هذا الموسم، إضافة إلى نيل اللاعب فضية مونديال 2022، لأنه كان ضمن تشكيلة المنتخب الفرنسي في البطولة، رغم أنه لم يخض أي مباريات.

بالإضافة إلى ذلك، لا يزال ريال مدريد يطمح لتحقيق ألقاب آخرى هذا الموسم: دوري أبطال أوروبا وكأس الملك، مع صراع في الليغا مع الغريم التقليدي برشلونة.

وعلى مستوى الأرقام، فقد سجل اللاعب مع ريال مدريد 18 هدفاً وقدم 5 تمريرات حاسمة في 24 مباراة رسمية خاضها في جميع المنافسات.

المساهمون