ميسي وأزمة الإصابات المتكررة.. هل هي إنذار بموعد انتهاء المشوار؟

28 يونيو 2024
ميسي تعرض للإصابة في لقاء تشيلي بكوبا أميركا (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

استُبعد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي (37 عاماً) من حسابات منتخب بلاده للقاء بيرو، المقرر فجر الأحد (الساعة 3:00 بتوقيت القدس المحتلة)، ضمن مباريات بطولة كوبا أميركا لكرة القدم المقامة حالياً بالولايات المتحدة، كونه لم يتمكن من خوض التدريبات يومي الخميس والجمعة بسبب عدم الراحة في العضلة الضامة، على أن يخضع لفحص طبي جديد لتقييم الحالة بشكل أكبر. 

وبحسب تقرير شبكة "إي إس بي إن الأميركية اليوم الجمعة، فقد شَعر ميسي بعدم الراحة في الشوط الأول من المباراة ضد تشيلي، لكنه تمكن من إكمال الـ90 دقيقة، وبيّن التقرير أن ليو منزعج جداً من إصابته التي تؤثر سلباً على حالته المزاجية.

وتأتي هذه الإصابة بعد فترة بسيطة من الإصابة التي تعرض لها اللاعب في منتصف مايو/ أيار الماضي فب الساق اليسرى، إذ غاب عن لقاء إنتر ميامي أمام مضيفه أورلاندو سيتي، في مباراة "كلاسيكو ديل سول" ضمن منافسات الجولة الـ14 من الدوري الأميركي.

وتعرّض ميسي، في مارس/ آذار الماضي، لإصابة قبل فترة التوقف الدولي، إذ كشف الاتحاد الأرجنتيني، في بيان له، أن ميسي لن يُشارك مع منتخب بلاده أمام السلفادور وكوستاريكا، بعد أن عانى من إصابة في أوتار الركبة اليمنى خلال مباراة فريقه إنتر ميامي ضد ناشفيل بكأس أبطال "الكونكاكاف".

وغاب ميسي عن تدريبات إنتر ميامي قبيل نهائي كأس أميركا لكرة القدم أمام هيوستن دينامو، في سبتمبر/ أيلول 2023، إذ كشف مدرب الفريق تيتو مارتينو أن هناك بعض الإصابات القديمة تعيق نجم برشلونة الإسباني السابق، من دون أن يذكر إصابة محددة. وبدأت وضعية ميسي، الذي قاد منتخب بلاده إلى الفوز بلقب مونديال قطر 2022، ومعاناته من كثرة الإصابات، تثيران التكهنات والقلق بين الجماهير الأرجنتينية عن قرب موعد اعتزال أسطورة "التانغو"، في ظل تقدمه في العمر وبلوغه 37 عاماً.

المساهمون