ميسي ملك الأسيست الخرافي: إبداعات صنعت أهدافاً وهدافين

10 ديسمبر 2022
ميسي صنع انتصارات الأرجنتين (فزنهاوس/Getty)
+ الخط -

سحر النجم ليونيل ميسي، العالم في عملية الهدف الأول لمنتخب الأرجنتين ضد المنتخب الهولندي، في ربع نهائي مونديال قطر 2022، حيث نجح في تمرير الكرة إلى مولينا ليسكنها الشباك الهولندية، في مشهد عانق الإبداع من النجم الأرجنتيني.

وأظهر ميسي أنه يُحسن صناعة الأهداف، مثلما هو مبدع في التسجيل، حيث أمكنه طوال مسيرته الطويلة صناعة الأهداف بطريقة فنية رائعة، مستفيداً من مهاراته العالية. وقد أشاد محلل قنوات "بي.إن سبورتس" محمد أبو تريكة بتألق ميسي في صناعة الهدف، واعتبر أنه يملك أربعة عيون حتى يمكنه مشاهدة زميله ثم التمرير بتلك الدقة.

استفاد من عمله كل النجوم

يملك ميسي أرقاماً مميزة في التهديف، ولكنه مميز أيضا في صناعة الأهداف وساعد عديد الأسماء على التسجيل، وخاصة لويس سواريز وجوردي ألبا ولكن أيضا نيمار، حيث حوّل عديد المهاجمين إلى هدفين ينعمون بكراته السحرية في عديد المناسبات.

وتكمن قوة ميسي في دقة التمرير، وخاصة في الكرات التي يوصلها إلى رفاقه من مسافات بعيدة إلى بقية اللاعبين، وهي من خصاله المميزة، حيث تسمح له دقة التمرير بأن يضع رفاقه في موقف مناسب للتهديف وهز شباك منافسيه.

أرقام مميزة

يُعتبر ميسي ملك الأسيست في عالم كرة القدم في كل المحطات التي خاضها في مسيرته، سواء في الدوري الإسباني أو عند انتقاله إلى الدوري الفرنسي لكرة القدم مع فريق باريس سان جيرمان، حيث نجح في صناعة 3 أهداف في لقاء واحد، وهو أفضل صانع أهداف في فريقه.

وفي بعض المباريات يقدم ميسي الكرة إلى فريقه ليضعهم في موقف مثالي للتهديف، ولكن تضيع الفرصة مثلما حصل مع لاوتارو مارتينيز ضد أستراليا، حيث بات "البولغا" ملك الكرات المفتاحية في نهائيات كأس العالم، وهو ما يقيم الدليل على قوة هذا اللاعب ومهاراته.

المساهمون