ميسي: لقب مونديال قطر أزال شوكة في حلقي وزملائي حاربوا من أجلي

11 يوليو 2023
تمكّن ميسي من تحقيق حلمه برفع كأس العالم (دان مولان/Getty)
+ الخط -

يستعد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لبداية مرحلة جديدة من مسيرته، بعد أن قرر الانضمام إلى فريق إنتر ميامي الأميركي، قادماً من باريس سان جيرمان الفرنسي، إثر موسم عرف فيه تقلبات عديدة، لكنه نجح خلاله في الفوز بلقب مونديال قطر 2022.

وكشف ليو الثلاثاء، في تصريحات للتلفزيون الأرجنتيني بشأن السر وراء الفوز بالمونديال: "نملك فريقاً متحداً وقوياً أمام الشدائد، ذهبنا إلى كأس العالم بـ35 مباراة دون هزيمة، وقد كان التحدي هو كيفية التصرف بعد أول خسارة (يقصد أمام منتخب السعودية)".

وتابع: "لقد كان معنا العديد من اللاعبين الذين يشاركون لأول مرة مع المنتخب، وقد أخبرتهم بأن المباراة الأولى أمام السعودية ستكون الأصعب، لكنهم تجاوزوا الهزيمة بشكل مذهل، وقد كانوا أقوياء، وأظهروا روحاً عالية، لكن الأهم الآن هو المواصلة على النهج نفسه".

وأضاف نجم برشلونة السابق: "بفوزي بالمونديال أزلت شوكة من حلقي، حيث كنت أتعرض لانتقادات شديدة خارج الأرجنتين، وخصوصاً داخلها، بسبب عدم الفوز بكأس العالم، لقد مررت بأوقات عصيبة، لكن رأيت أن هناك جيلاً من اللاعبين دافعوا عني حتى الموت، وقاتلوا للدفاع عني، أشكرهم كثيراً على هذا الحب".

وبشأن وجهته الجديدة، أفاد "البولغا": "حسناً، أنا سعيد بالقرار الذي اتخذته، مستعد ومتشوق لمواجهة التحدي الجديد، والتغيير الجديد، لكن عقليتي لن تتغير، سأحاول أن أقدم كل شيء من أجل فريقي الجديد، وسأحاول تقديم أداء على أعلى مستوى".

المساهمون