ميسي عن تعاقده مع إنتر ميامي: إنها فرصة رائعة

16 يوليو 2023
ميسي رحل عن باريس سان جيرمان (تيم كلايتون/Getty)
+ الخط -

أكد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي السبت، في أول رد فعل له على انضمامه رسميا لفريق إنتر ميامي الأميركي، أن اللعب في الدوري الأميركي، وفي كرة القدم الأميركية بشكل عام هو "فرصة رائعة" بالنسبة له.

وقال صاحب القميص رقم 10 في بيان رسمي: "متحمس للغاية لبدء الخطوة التالية في مسيرتي مع إنتر ميامي، وفي الولايات المتحدة". وتابع لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي سابقا "إنها فرصة رائعة، وسنواصل معا بناء هذا المشروع الجميل، الفكرة هي أن نعمل سويا لتحقيق أهدافنا، ومتشوق للغاية للبدء في المساعدة هنا".

ويمتد عقد بطل العالم مع "الألبيسيليستي" حتى موسم 2025، أي لموسمين ونصف، مع الوضع في الاعتبار انتصاف الموسم الجاري في الدوري الأميركي.

وتشهد الولايات المتحدة طفرة كبيرة على مستوى الأحداث الرياضية في الفترة المقبلة، حيث ستكون مسرحا لبطولة كوبا أميركا صيف العام المقبل، ثم في العام التالي مونديال الأندية في شكله الجديد بمشاركة 32 فريقا، ومن بعدهما الحدث الأكبر وهو كأس العالم 2026 إلى جانب المكسيك وكندا.

من جانبه، أبدى خروخي ماس، أحد ملاك النادي، سعادته الكبيرة و"تشرفه" بالترحيب بميسي، وبعائلته "في بيتهم الجديد". بينما أكد النجم الإنكليزي السابق وأحد ملاك النادي، ديفيد بيكهام، أنه لطالما راوده حلم استقطاب أفضل لاعبي العالم "لهذه المدينة الجميلة" بحسب (إفي).

وظهر ميسي السبت للمرة الأولى رسميا بقميص فريقه الجديد إنتر ميامي، قبل يوم واحد من تقديمه كلاعب جديد في الفريق. وفي مقطع فيديو قصير عبر حساب النادي على شبكة (تويتر)، ظهر بطل العالم مع "الألبيسيليستي" للمرة الأولى بقميص إنتر ميامي وعلى ظهره رقم ‘10’ وهو يقول: "نعم يا رفاق، نلتقي في ميامي".

ورغم إعلان النادي عن التعاقد مع ميسي منذ بداية الشهر الماضي، إلا أنه لم يظهر أبدا في أي فيديو أو مقطع للتأكيد على هذا الأمر، قبل أن يأتي فيديو اليوم ليؤكد رسميا انضمام صاحب الكرة الذهبية 7 مرات.

من جانبها، كتبت رابطة دوري كرة القدم الأميركي للمحترفين (MLS) عبر حسابها الرسمي على نفس الشبكة، مع صورة للنجم الأرجنتيني: "اللاعب الأعظم في التاريخ هنا رسميا. مرحبا ليونيل ميسي في الدوري الأميركي للمحترفين". وفي نفس الصدد، علق إنتر ميامي على الرسالة: "أهلا بك، رقم 10".

يذكر أنه من المقرر أن يتم تقديم ميسي في حدث ضخم مساء الأحد في ملعب (DRV PNK Stadium. ومن المتوقع أيضا أن يشهد هذا الحدث تقديم نجم الوسط الإسباني ورفيق ميسي سابقا في برشلونة، سرجيو بوسكيتس.

وتشير كل المعطيات إلى أن الظهور الأول لنجمي البرسا سابقا مع إنتر ميامي سيكون في المباراة ضد كروز أزول المكسيكي يوم 21 يوليو/تموز الجاري في بطولة (Leagues Cup).

وعلى مستوى مقعد المدير الفني، قاد الأرجنتيني خيراردو "تاتا" مارتينو، التمارين الأولى له على رأس الإدارة الفنية لإنتر، بينما ستكون مهمته الأولى رسميا اليوم في عقر دار سانت لويس سيتي.

المساهمون