"ميسي الحزين" بطل أفضل صورة رياضية لعام 2014

13 فبراير 2015
صورة العام 2014 عن فئة الرياضة (World Press)
+ الخط -

فازت صورة النجم الأرجنتيني "ميسي" وهو يراقب كأس العالم بحزن، بجائزة أفضل صورة رياضية للعام 2014، لمنظمة "الصحافة العالمية"، والتي تمنح جوائز لأفضل صور العالم في كل سنة، وتم التقاط هذه الصورة بعد نهاية نهائي كأس العالم 2014.

ويبدو ميسي حزيناً في الصورة وهو يصعد نحو منصة التتويج لاستلام الميدالية الفضية، بعد خسارة الأرجنتين نهائي كأس العالم أمام ألمانيا بهدفٍ نظيف، وتعتبر الصورة مُميزة نظراً للتوقيت الذي تم التقاط الصورة فيه، حيثُ بدا ميسي حزيناً ويلقي بنظراته بحسرة على الكأس الذهبية التي لم يعانقها في ذلك اليوم الكبير، في وقت تظهر الجماهير حوله والصحافة والمصورون.

وكان ميسي شارك في نهائي كأس العالم وأهدر فرصة ذهبية في الشوط الثاني للتسجيل، والتي كانت كافية لمنح الأرجنتين اللقب العالمي، لكن المنتخب الأرجنتيني خسر في النهائية بهدف من الألماني ماريو جوتزه قبل دقيقتين من نهاية المباراة، لتصبح صورة ميسي الحزين وهو يصعد نحو منصة التتويج أمام كأس العالم الذهبية، صورة العالم 2014 عن فئة الرياضة، لمنظمة الصحافة العالمية. 

في المقابل في العام 2006، فازت صورة النجم الفرنسي زيدان لحظة قيامه بضرب مدافع المنتخب الإيطالي ماتيرازي على صدره خلال المباراة النهائية، بجائزة صورة العالم عن فئة الصور الرياضية التي فيها حركة. 

المساهمون