ميسي الأفضل في العالم.. "البولغا" عاشق الجوائز وتحطيم الأرقام القياسية

28 فبراير 2023
ميسي حصد أفضل التتويجات (فرانك فيفه/ Getty)
+ الخط -

لم يعد مشهد ليونيل ميسي وهو يصعد على أعلى منصات التتويج،ليحصل على الجوائز حدثاً مفاجئاً، ذلك أن الأمر يتكرر من موسم إلى آخر، حيث يرفض الأرجنتيني أن يتخلى عن هواية جمع أفضل الألقاب الفردية، مثل هواية تحطيم الأرقام القياسية، فبعد ساعات قليلة من تسجيل الهدف رقم 700 في مسيرته مع الأندية، تُوج "البولغا" بجائزة "الأفضل" لعام 2022، التي يمنحها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وأضاف نجم باريس سان جيرمان الفرنسي إلى رصيده الحافل بأفضل الألقاب العالمية تتويجاً جديدا، بعد أن حاز لقب أفضل لاعب في العالم حسب "فيفا"، وهو تتويج ليس غريباً عن ميسي، ولكن هذه المرة وجد منافسة قوية من قبل زميله في باريس سان جيرمان كيليان مبابي ولاعب ريال مدريد كريم بنزيمة.

وكان ميسي قد تُوج أيضا بجائزة الكرة الذهبية، التي تمنحها مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، سبع مرات في مسيرته، وهو رقم قياسي قد يكون من شبه المستحيل معادلته خلال السنوات القادمة، بعد أن جعل المهمة تكون صعبة للغاية على كل منافسيه.

المونديال كلمة السر

يعود الفضل في تتويج ليونيل ميسي إلى تألقه في نهائيات كأس العالم قطر 2022، عندما قاد منتخب بلاده إلى التتويج باللقب فنال جائزة أفضل لاعب، وهو أول لاعب يتوج مرتين بجائزة الأفضل في المونديال، بعد اختياره في مونديال البرازيل عام 2014، كما حلّ ثانياً في ترتيب الهدافين بعد أن أبدع في كل المباريات وكان له الفضل الكبير في حصد اللقب.

ومنذ أن رفع كأس العالم في الدوحة، كان مؤكداً أن مصير الجائزة قد حسم بشكل نهائي، وأن مبابي هدّاف مونديال قطر أو كريم بنزيمة الفائز بالكرة الذهبية لمجلة "فرانس فوتبول" غير قادرين على منافسة ميسي، بما أن كأس العالم حاسمة في تحديد اسم المتوج، ذلك أن ميسي كان خارج المرشحين لجائزة "الكرة الذهبية" التي فاز بها بنزيمة قبل شهر تقريبا من انطلاق المونديال.

ألقاب مميزة في نهاية المسيرة

يُثبت ميسي من موسم إلى آخر أنّه غير مستعد للتخلي عن عرشه، فبعد موسم أول صعب مع نادي باريس سان جيرمان، عاد ليقلب الطاولة على منتقديه مثبتاً أنّه الأفضل، بل إن أفضل الألقاب في مسيرته حصدها بعد أن تجاوز سن 30 عاماً، محطماً عدداً من الأرقام القياسية، مثل عدد المباريات في نهائيات كأس العالم لكرة القدم الذي أصبح مسجلاً باسمه بـ26 لقاء.

توج ميسي لأول مرة بلقب مع منتخب الأرجنتين الأول، بتتويجه في "كوبا أميركا" في صيف 2021 على حساب منتخب البرازيل، غريمه التاريخي، وبعد عام واحد، نجح ميسي في الحصول على كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخ منتخب "التانغو"، وقبل ذلك، توج بالكرة الذهبية السابعة في رصيده، واختتم سجل التتويجات بجائزة "الأفضل".

المساهمون