ميركاتو ناري في الدوري الجزائري ينتهي بصفقتي بودبوز وديلور

11 سبتمبر 2024
رياض بودبوز وآندي ديلور صفقتان جديدتان في الدوري الجزائري (Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- **شباب بلوزداد، شبيبة القبائل، ومولودية الجزائر يختتمون ميركاتو صيف 2024 بصفقات نارية**: ضم شباب بلوزداد الهداف التاريخي إسلام سليماني، بينما تعاقد شبيبة القبائل مع رياض بودبوز لمدة موسمين، واستفاد مولودية الجزائر من خبرة المهاجم أندي ديلور بعقد حتى 2027.

- **رياض بودبوز يعزز شبيبة القبائل**: بودبوز، الذي لعب لأندية مثل سوشو ومونبلييه وريال بيتيس، يُعول عليه النادي للعودة لمنصات التتويج بفضل خبرته الدولية والمحلية.

- **أندي ديلور ينضم لمولودية الجزائر**: ديلور، الذي فاز بكأس أمم أفريقيا 2019 مع الجزائر، يُتوقع أن يساهم بشكل كبير في تألق الفريق في دوري أبطال أفريقيا.

شهد الدوري الجزائري لكرة القدم خلال فترة ميركاتو صيف 2024 نهاية نارية، فبعدما نجح شباب بلوزداد في إعادة الهداف التاريخي للخضر إسلام سليماني (36 عاماً)، أعلن شبيبة القبائل ضم لاعب خط الوسط رياض بودبوز (34 عاماً)، وكذلك حسم مولودية الجزائر صفقة المهاجم المخضرم أندي ديلور (33 عاماً).

وأعلن شبيبة القبائل في بيان رسمي عبر موقع فيسبوك خلال الساعة الأخيرة لميركاتو صيف 2024، ضم رياض بودبوز لمدة موسمين قادماً من نادي أحد السعودي، ليكون بذلك من أبرز الصفقات خلال السنوات الأخيرة في بطولة الدوري الجزائري، عطفاً على مشواره الكبير مع مختلف الأندية التي لعب لها، أبرزها سوشو ومونبلييه في الدوري الفرنسي وريال بيتيس وسلتا فيغو الإسبانيان.

ويُعول نادي شبيبة القبائل على خبرة رياض بودبوز من أجل العودة لمنصات التتويج على مستوى الكرة المحلية، قبل شيء آخر، فهذا اللاعب سبق أن ظهر مع منتخب الجزائر في 25 مباراة وشارك معه في كأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا، وقيل عن موهبته الكثير، خصوصاً لما أظهره من مستويات في الفئات السنية للمنتخب الفرنسي، جعلته مرشحاً للعب لمنتخب الديوك الأول قبل أن يختار الخضر بعد ذلك.

أما نادي مولودية الجزائر فختم بدوره ميركاتو الصيف الخاص بالفريق، عبر صفقة كبيرة متمثلة في ضم المهاجم أندي ديلور قادماً من أم صلال القطري وبعقد يمتد حتى عام 2027، ليستفيد بطل الدوري الجزائري لكرة القدم من مهاجم قادر على تقديم الكثير لتشكيلة المدرب باتريس بوميل، العازم على قيادة الفريق للتألق في منافسات دوري أبطال أفريقيا.

ويملك أندي ديلور، خبرة كبيرة في الملاعب، فعلى الصعيد الدولي لعب مع منتخب الجزائر 15 مباراة دولية وسجل هدفين كما فاز معه بلقب كأس أمم أفريقيا 2019 في مصر، أما على صعيد الأندية فقد خطف الأضواء بقميص مونبلييه وأجاكسيو، وتمكن في الدرجة الفرنسية الأولى فقط من تسجيل 85 هدفاً وتقديم 32 تمريرة حاسمة في 259 مباراة.

 

المساهمون