ميركاتو ساخن ينتظر 6 نجوم من منتخب تونس لكرة القدم

05 يونيو 2024
نجوم تونس في لقاء الدنمارك على استاد المدينة التعليمية في الدوحة، 22 نوفمبر 2022 (Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- ميركاتو نجوم منتخب تونس يشهد حراكًا كبيرًا مع تطلع اللاعبين لخوض تجارب جديدة في أوروبا والخليج، مع تأكيد رحيل منتصر الطالبي عن لوريان الفرنسي ومفاوضات مستمرة لحنبعل المجبري مع مانشستر يونايتد.
- أنيس بن سليمان يبحث عن فرصة لعب أكبر بعد هبوط شيفيلد يونايتد، بينما يظهر اهتمام الترجي التونسي بضم وجدي كشريدة من الدوري اليوناني، في ظل تنافس أوروبي محتمل.
- العابدي يفضل التريث قبل اتخاذ قرار بشأن مستقبله، مع رغبته في الحصول على عرض من الدوري الفرنسي الممتاز، وإلياس سعد يبحث عن عرض أفضل رغم اهتمام أندية بضمه من سان باولي الألماني.

يتوقع أن يكون ميركاتو عدد من نجوم منتخب تونس لكرة القدم، مشتعلاً، أمام رغبتهم في خوض مغامرة مختلفة، والتوجه نحو تجربة جديدة في مشوارهم الاحترافي، سواء في أوروبا أو الخليج العربي، وهو ما ينذر بميركاتو ساخن في انتظار أبرز نجوم كتيبة "نسور قرطاج"، قبل انطلاق الموسم 2024- 2025.

الطالبي يواصل في فرنسا

كشف مصدر مقرب من مدافع منتخب تونس منتصر الطالبي، في تصريح لـ"العربي الجديد"، الثلاثاء، أنه قد يبقى في الدوري الفرنسي، بعدما تلقى عرضين من ناديي لانس ونانت، نافياً ما كشفه موقع أويست فرانس، الأسبوع الماضي، حول اهتمام نادي بورتو البرتغالي بضمه، والمؤكد أن الطالبي سيغادر رسمياً نادي لوريان، هذا الصيف.

ميركاتو غامض للمجبري

دخل وكيل حنبعل المجبري، في مفاوضات مع إدارة مانشستر يونايتد الإنكليزي لحسم مستقبل موهبة منتخب تونس (21 سنة)، وهذا ما أكده أحد المقربين من اللاعب، في حديث لـ"العربي الجديد"، نظراً لأن عقده مع النادي يستمر عاماً آخر، بعد نهاية فترة إعارته إلى إشبيلية الإسباني. وبحسب المصدر نفسه، فإن كل الاحتمالات مطروحة في مستقبل حنبعل، سواء باستمراره مع "الشياطين الحمر" أو إعارته إلى نادٍ إنكليزي آخر، علماً بأن ناديه السابق، برمنغهام، يرغب في ضمّه مجدداً.

بن سليمان مرتبط بعقد

وفي إنكلترا كذلك، يبرز ملف اللاعب أنيس بن سليمان، الذي لا يزال مرتبطاً بعقد مع شيفيلد يونايتد، فعلى الرغم من هبوط النادي إلى دوري الدرجة الأولى، فإنه يرغب في استمرار نجم منتخب تونس، لكن الأخير يشترط الحصول على وقت طويل للعب، بعدما كان حضوره قليلاً في تشكيلة الفريق خلال الموسم الماضي، ويملك أنيس بعض العروض الأخرى، من بينها ناديه السابق بروندبي الدنماركي، الذي عبّر عن استعداده لاستعارته من شيفيلد.

كشريدة هدف الترجي

أكد مصدر من نادي الترجي التونسي، في اتصال مع "العربي الجديد"، اهتمام النادي بالتعاقد مع محترف نادي إنتروميتوس اليوناني، الظهير الأيمن وجدي كشريدة، ويبدو أن الأخير لا يتحمس كثيراً للفكرة حتى الآن، ويرغب في الاستمرار بأوروبا، ومن المتوقع أن يصر الترجي على حسم الصفقة في الفترة المقبلة، رغم إمكانية التنافس مع أندية أوروبية من أجل التعاقد مع كشريدة.

العابدي اختار التريث

تتشابه وضعية العابدي مع كشريدة، فالأول لديه إمكانية العودة إلى ناديه السابق، الترجي، بعدما تلقى هذا المقترح من أحد وكلاء اللاعبين في الفترة الأخيرة، لكنه أراد التريث قبل حسم مستقبله، أملاً منه في الظفر بعرض فرنسي من أندية الدوري الممتاز، بعد تألقه اللافت في موسم 2023- 2024، مع نادي كون في دوري الدرجة الثانية.

إلياس سعد يبحث عن عرض أفضل

يبدو أن محترف نادي سان باولي الألماني، إلياس سعد، سيواصل التجربة مع ناديه الصاعد حديثاً إلى البوندسليغا، رغم اهتمام العديد من الأندية بضمه هذا الصيف، لكن العروض المادية لا تلبي حتى الآن مطالب سان باولي، الذي يشترط الحصول على مبالغ طائلة من صفقة انتقال لاعب منتخب تونس إلى نادٍ آخر، وإلا فإنه سيحتفظ به، نظراً لأهميته في الفريق.

المساهمون